نيمار يدعم فينيسيوس في صراع الكرة الذهبية

04 يونيو 2024
نيمار وفينيسيوس بتدريبات البرازيل في 10 أكتوبر 2023 (نيلسون ألميدا/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نيمار دا سيلفا يرشح فينيسيوس جونيور للفوز بالكرة الذهبية، مشيدًا بأدائه المتميز مع ريال مدريد وعلاقتهما الوثيقة، ويعبر عن دعمه الكامل لصديقه.
- فينيسيوس يتألق بفوزه بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا وتسجيله 24 هدفًا وتقديمه 11 تمريرة حاسمة، مما يعزز فرصه في الحصول على الكرة الذهبية.
- النجم البرازيلي يواجه منافسة قوية من كبار اللاعبين مثل مبابي وبيلنغهام، لكن موسمه الاستثنائي مع ريال مدريد يجعله المرشح الأوفر حظًا للجائزة، مع ترقب أدائه في كوبا أميركا.

رشّح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، في مقابلة مع موقع "براند سبورتس" الإنكليزي، مواطنه فينيسيوس جونيور للفوز بجائزة الكرة الذهبية المقبلة (حصد ليونيل ميسي النسخة الماضية)، بعد دوره المميز في تتويج ريال مدريد بالبطولات، الموسم المنقضي.

وقال نجم الهلال السعودي، في تصريحات نُشرت، اليوم الثلاثاء: "لدينا علاقة رائعة، أنا أحب فينيسيوس، فهو صديق مميز. لقد قدم موسماً رائعاً، وسأدعمه بالتأكيد للحصول على الكرة الذهبية". وأوضح أيضاً: "أعتقد أنه لا يوجد أحد غيره يستحق"، كما أعرب نيمار عن أسفه لغيابه عن بطولة كوبا أميركا، بسبب تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة، وحول هذا تابع: "سيكون الأمر محزناً، من المؤسف أن تغيب عن بطولة كهذه، لكنني سأدعم زملائي. آمل أن تتمكن البرازيل من الفوز باللقب، لدينا فريق مؤهل، مع لاعبين ذوي جودة عالية".

واختِير فينيسيوس أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وجاء أيضاً ضمن التشكيلة المثالية للبطولة، وهي الجوائز التي تؤكد تأثير النجم البرازيلي على موسم ريال مدريد. وسجّل "فيني" 24 هدفاً، وقدم 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي، في انتظار رؤية أدائه في كوبا أميركا هذا الصيف، بعد أن فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وسيكون النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور من بين المرشحين إلى جانب نجوم كبار، مثل: كيليان مبابي وجود بيلنغهام وتوني كروس وفيل فودين وهاري كين، حيث ستكون كأس أوروبا وكوبا أميركا مفتاحاً لتحديد الأفضل، على الرغم من أن فينيسيوس يبدو الآن هو المرشح الأوفر حظاً، بسبب موسمه الرائع، مع ناديه ريال مدريد الإسباني.

المساهمون