نونو يعود إلى "البريميرليغ" بعد تجربة الاتحاد السعودي القوية

20 ديسمبر 2023
قدم نونو مستوى مميزا مع نادي الاتحاد السعودي (جاستين سيتيرفيلد/Getty)
+ الخط -

عاد المدرب نونو إسبيريتو سانتو إلى منافسات "البريميرليغ" من جديد، وذلك بعد تجربته القوية التي خاضها مع نادي الاتحاد السعودي، والذي قدم معه مستوى كبيرا وقاده إلى تحقيق الألقاب، ليخوض تجربة جديدة مع ناد إنكليزي صاعد حديثاً إلى بطولة الدوري الإنكليزي.

وأعلن فريق نوتينغهام فوريست الإنكليزي عن تعيين المدرب نونو رسمياً، الأربعاء، ليقوده في الفترة القادمة من الموسم، في محاولة لإنقاذه من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" بعد بداية سيئة في موسم 2023-2024، وتسجيل نتائج سلبية.

وبعد 17 مباراة لعبها في بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم لموسم 2023-2024، حقق فريق نوتينغهام فوريست 3 انتصارات فقط مقابل 5 تعادلات و9 خسارات، وجمع 14 نقطة، وبالتالي ستكون مهمة نونو محاولة تحسين مستوى الفريق على أرض الملعب.

ووقّع سانتو (49 سنة) عقداً لعامين ونصف ليعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد إقالته من توتنهام في تشرين الثاني/نوفمبر بعد فترةٍ سيئة استمرّت أربعة أشهر، وسيقود البرتغالي أولى مبارياته أمام بورنموث السبت المقبل في المرحلة الـ 18 من منافسات "البريميرليغ".

وجاء في البيان الرسمي لنادي نوتنغهام الأربعاء "يؤكّد الفريق تعيين نونو إسبيريتو سانتو مدرباً للفريق الأوّل. ينضم نونو إلى النادي بعقدٍ لمدة عامين ونصف، وسيتولّى مسؤولية أول مباراة له السبت عندما يواجه بورنموث في ملعب سيتي غراوند".

ومنذ أن ترك نونو تدريب نادي الاتحاد السعودي، لم يُدرب أي فريق، ليُقرر فريق نوتينغهام فوريست استغلال فرصة بقائه بدون وظيفة للاستفادة من خبرته التدريبية، وهو الذي سبق له أن درب فريقي توتنهام ووولفرهامبتون الإنكليزيين في "البريميرليغ"، ولديه خبرة كبيرة في ملاعب كرة القدم الإنكليزية.

وسبق للمدرب نونو أن قاد نادي الاتحاد السعودي في 56 مباراة حقق فيها 36 فوزاً مقابل 12 تعادلاً و8 خسارات، وحصد معه لقب الدوري السعودي في موسم 2022-2023، بالإضافة للقب بطولة "السوبر" السعودي في عام 2022.

وربما تبقى أفضل تجربة لنونو في الدوري الإنكليزي مع فريق وولفرهامبتون الذي قدم معه مستوى كرويا مميزا وكان يُنافس على المقاعد المؤهلة إلى بطولة "الدوري الأوروبي"، يُذكر أن الفريق لعب تحت قيادته 199 مباراة (95 فوزاً و49 تعادلاً و55 خسارة).

المساهمون