نهائي كأس ألمانيا: بين طموح هالاند ووداع ناغلسمان

13 مايو 2021
مواجهة نارية مُنتظرة في النهائي (Getty)
+ الخط -

بعد إقصاء فريق بايرن ميونخ من بطولة كأس ألمانيا فُتحت الطريق أمام أندية أخرى للتتويج باللقب في موسم 2020-2021، وعليه سيتنافس فريقا بوروسيا دورتموند ولايبزيغ على نهائي الكأس اليوم، وستكون المواجهة مُنتظرة في لقاء نجمه الأول، الهداف إرلينغ هالاند، والمدرب، يوليان ناغلسمان، الذي سيقود "البافاري" في الموسم القادم.

وسيتنافس كل من بوروسيا دورتموند ولايبزيغ على لقب الكأس بعد حسم فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الأسبوع الفائت، وستكون مباراة نارية مُنتظرة خصوصاً أن الفريقين يملكان عناصر مُميزة قادرة على حسم أي لقاء، مع الإشارة إلى أن لايبزيغ يملك مدربا ذكيا جداً وهو يوليان ناغلسمان.

ويملك فريق بوروسيا دورتموند سجلا حافلا ومُميزا في المباريات النهائية لبطولة كأس ألمانيا، إذ وصل إلى النهائي 9 مرات (تُوج في 4 مرات وخسر في 5 مناسبات)، وآخر نهائي لعبه كان في عام 2017، عندما واجه فريق آينتراخت فرانكفورت وتفوق عليه (2 – 1).

في المقابل وصل فريق لايبزيغ إلى النهائي مرة واحدة في تاريخه وكان ذلك في عام 2019، عندما اصطدم بمنافسه بايرن ميونخ وخسر آنذاك بثلاثة أهداف نظيفة، ليخوض النهائي الثاني له تاريخياً في عام 2021، وهذه المرة ضد الغريم "الأصفر" بوروسيا دورتموند.

في المقابل يتفوق بوروسيا دورتموند على لايبزيغ في المواجهات التاريخية، إذ خاض الفريقان 10 مباريات (فاز دورتموند في 6 مرات وفاز لايبزيغ مرتين، مقابل تعادلهما في مباراتين)، في حين سجل دورتموند 20 هدفاً مقابل تلقيه 12 هدفاً في شباكه.

وستكون الأنظار متجهة نحو المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، هداف فريق بوروسيا دورتموند في السنوات الماضية، وكذلك مدرب فريق لايبزيغ، يوليان ناغلسمان، الذي سيُغادر نهاية الموسم ليبدأ رحلة جديدة مع فريق بايرن ميونخ في الموسم القادم، ويريد تحقيق لقبه الأول مع لايبزيغ قبل المغادرة.

المساهمون