نقابة اللاعبين المحترفين في إنكلترا تتجه نحو القضاء لضمان عطلة الـ28 يوماً

30 ديسمبر 2023
نقابة اللاعبين المحترفين تريد ضمان عطلة (جاستن سيترفيلد/Getty)
+ الخط -

تعتزم نقابة اللاعبين المحترفين في إنكلترا التوجه للقضاء من أجل تخفيف الجهود على اللاعبين، وذلك بعد فشل جميع النداءات التي تنادي بضرورة تقليص عدد المباريات التي يخوضونها.

ووفقا لما نشرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية على موقعها، الجمعة، يناقش أعضاء النقابة السبل القانونية لضمان حقوق اللاعبين الإنكليز لنيل الراحة الكافية، خاصة أن الدوري الإنكليزي الممتاز هو الوحيد الذي لا تتوقف به المنافسة بل تستمر بنسق عال للمباريات.

وقال المدير العام للنقابة، ماهيتا مولانغو: "نعتقد أننا وصلنا مرحلة حيث أصبح أعضاء هيئتنا جاهزين للتوجه إلى القضاء، نحن مستعدون لرفع دعوات قضائية الهدف منها حل مشاكل اللاعبين، لأن الوضح مؤسف حاليا، ولا شك أن توجه اللاعبين بأنفسهم للدفاع عن أنفسهم هو خسارة لكرة القدم، بما أنهم لا يجدون من يدافع عنهم".

وتابع "اللاعبون مستعدون لأخذ موقف حازم، بينما الهيئات الكروية التي من المفترض أن تحميهم صارت تطلق منافسات جديدة تزيد من عدد المباريات في الموسم، وبصفتي مشجعا لكرة القدم، أرغب بأن أرى اللاعبين في الميدان وهم في أفضل حالاتهم، لكن مع البرنامج الحالي، أصبح الوضع غير إنساني وغير مقبول".

والنجوم الذين يلعبون في أفضل الأندية الإنكليزية مضطرون لخوض 86 مباراة في المواسم المقبلة، وذلك بعد ترسيم بطولة كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة (مباراتان أكثر من العادة قبل مرحلة التصفيات المباشرة، ومباراتان إضافيتان للأندية التي تخوض مرحلة البلاي أوف المؤهلة للدور ثمن النهائي".

ومن بين المطالب التي ستضعها نقابة اللاعبين المحترفين هو منحهم عطلة تدوم 28 يوما وسط الموسم الكروي، بما يسمح لهم باسترجاع قدراتهم الفنية من جهة، والتحضير بطريقة مثالية للنصف الثاني من الموسم، وهذا ما من شأنه أن يتسبب في تأخر انتهاء المنافسات الكروية.

وكان عدد من اللاعبين قد صرحوا في وقت سابق بأنهم يوافقون على تخفيض رواتبهم، مقابل منحهم فترة راحة أطول في الموسم، مثل المدافع الهولندي، فرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول، وهذه مطالب يشاركه فيها عدد كبير من اللاعبين الذين سئموا ضغط المباريات.

المساهمون