نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسلة: كلاسيكو إسباني منتظر

19 مايو 2023
قمة نارية بين الغريمين الإسبانيين في كرة السلة (رودولفو مولينا/Getty)
+ الخط -

تشهد منافسات الدور نصف النهائي لمنافسات دوري أبطال أوروبا لكرة السلة لموسم 2022-2023، مساء الجمعة، كلاسيكو إسبانياً مُنتظراً بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، وعين كل من الفريقين على الوصول إلى النهائي الكبير والتتويج باللقب الأوروبي المُنتظر.

وتُلعب مباريات الدور نصف النهائي في مدينة كاوناس الليتوانية التي تستضيف الأدوار الإقصائية منذ الدور الثاني، في حين سيجمع نصف النهائي الثاني فريق أولمبياكوس اليوناني وموناكو الفرنسي، على أن تُقام المباراة النهائية يوم الـ21 من هذا الشهر.

وستكون المواجهة بين برشلونة وريال مدريد من مباراة واحدة فقط، والفائز سيتأهل إلى المباراة النهائية مباشرةً، بفضل نظام التجمع للأدوار الإقصائية في مدينة كاوناس الليتوانية، ومن المتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كبير في المدرجات بسبب قيمة الفريقين.

ووصل فريق برشلونة إلى الدور نصف النهائي هذا الموسم بعد أن أنهى منافسات الدور المنتظم في المركز الثاني، ثم واجه في الدور الثاني فريق زالغريس الليتواني وتفوق عليه (3 – صفر)، أما فريق ريال مدريد فتفوق في الدور الثاني على منافسه بارتيزان موزارت السلوفاكي (3 – 2).

وستكون مواجهة الدور نصف النهائي تكراراً لمواجهة نفس الدور في الموسم الماضي، عندما تفوق النادي "الملكي" (86 – 83)، ووصل إلى النهائي وخسره أمام فريق أناضول إيفس التركي (58 – 57)، في وقت حل برشلونة ثالثاً إثر تفوقه على منافسه أولمبياكوس اليوناني في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث (84 – 74).

المساهمون