نجوم يواجهون الشائعات بسلاح "صفحات التواصل"

22 سبتمبر 2023
الإشاعات لاحقت العديد من اللاعبين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

اختار الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أولمبيك مرسيليا الفرنسي، الردّ بنفسه على أخبار تؤكد أنّه بدأ يفكر في الرحيل عن النادي الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي قادماً من تشلسي.

واختار نجم أرسنال سابقاً تكذيب هذه الأخبار عبر نشر تغريدة على حسابه على توتير مُطالباً التوقف عن اختلاق الأكاذيب، والزج باسمه في المشاكل التي تواجه النادي، وقال: "من فضلكم، لا تشرعوا في اختلاق الحكايات والزج باسمي في المشاكل".

ويؤكد تصرف أوباميانغ، تأثير منصات التواصل في النجوم، حيث اختار الرد بنفسه على الإشاعات من خلال منصات التواصل بهدف الدفاع عن موقفه وتفادي كلْ ما يُثار عنه من إحداث الأزمات، وهو تصرف بات يميل إليه النجوم الذين يختارون عدم المرور بالقنوات الرسمية من أجل الرد على الإشاعات بل يختارون حساباتهم الشخصية لتكذيب الأخبار.

وكان المغربي حكيم زياش، قد اختار الرد على الأخبار التي أشارت إلى أن مشاكل في الركبة كانت سبب فشل صفقة انتقاله إلى النصر السعودي، حيث نشر المغربي على حسابه على منصات التواصل صورة لركبته ليُكذب كل الأخبار التي أكدت أن الفحص الطبي أحبط آماله في الالتحاق بالنادي السعودي.

وخلال نهاية الموسم قبل الماضي، لم يتردد نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، في الرد عن أخبار تؤكد أنه دخل في خلاف قوي مع زميله في الفريق، البرازيلي نيمار، حيث علّق بنفسه على إحدى التغريدات التي تتحدث عن الخلاف بالإشارة إلى أن الخبر كاذب، وفق ما أشارت إليه صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

كما سارع البرتغالي فيتينيا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى تكذيب الرواية التي نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الثلاثاء، بخصوص إهانته من قبل زميله السابق ليونيل ميسي في الموسم الماضي، وأكد أن الرواية غير صحيحة بالمرة و"البولغا" لم يهاجمه في أي مناسبة، وقد رد اللاعب البرتغالي على هذه الرواية عبر منصات التواصل ليدفع عن ميسي التهمة.

واختار الإنكليزي، جيدون سانشو، الرد على مدربه الهولندي إيريك تين هاغ الذي اعتبر أن استبعاده من تشكيلة مانشستر يونايتد سببه عدم جدية اللاعب في التدريبات، حيث نشر اللاعب بيانا على منصات التواصل لتكذيب رواية مدربه ويؤكد أنه مستعد لرفع التحدي، غير أنه لم يمرّ بدوره بالمصادر الرسمية لفريقه، وهو ما زاد في حدة الأزمة مع المدرب الهولندي.  

المساهمون