نجوم مالي يتألقون في أوروبا ويوجّهون رسالة إلى "نسور قرطاج"

09 مارس 2022
منتخب مالي يملك عديد الأسماء البارزة (إيسوف سانوغو/Getty)
+ الخط -

ظهر عدد كبير من نجوم منتخب مالي في أفضل حالاتهم مع الأندية الأوروبية التي يلعبون لها، وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة تونس في 25 و29 مارس/ آذار الحالي، ضمن الدور الأخير من التصفيات الأفريقية لبطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا قطر 2022".

وشهدت نهاية الأسبوع الماضي، تألق "نسور" مالي في أكثر من بلد أوروبي، إذ دخل لاعب ستاندار دو لياج، موسى سيساكو، التشكيلة المثالية للجولة الـ30 من منافسات الدوري البلجيكي الممتاز لكرة القدم، بعدما حصل على أفضل تقييم قبل لقاء فريقه ضد شارلوروا التي انتهت بالتعادل السلبي.

كما جاء لاعب خط الوسط، حميدو تراوري، في التشكيلة المثالية لفريقه غيرسون سبور التركي بعدما قاده للفوز على نادي ريزا سبور بنتيجة (2-1)، عندما سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ48.

وشهد الدوري التركي كذلك هدفاً ماليّاً آخر من أقدام نجم نادي سيفاسبور، مصطفى يتاباري، أمام نادي فاتح كاراجومروك وهو الثامن له هذا الموسم.

كما سجّل المهاجم أداما تراوري مالودا، هدفاً لشريف تيراسبول المولدوفي ضمن منافسات الدوري المحلي، وهو صاحب المركز الخامس في ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف.

وفي فرنسا، احتفت رابطة الدوري بنجم نادي لانس، ماساديو هايدارا، بمناسبة مباراته الـ100 في المسابقة، ويملك صاحب الجنسية الفرنسية خبرة طويلة في الملاعب الأوروبية، إذ لعب لنيوكاسل الإنكليزي 5 سنوات متتالية، تحديداً من 2013 إلى 2018.

وفي الجهة المقابلة، برز عدد من نجوم المنتخب التونسي المغتربين كذلك في الأيام الماضية، مثل محمد دراغر وأنيس بن سليمان وعصام الجبالي، مما سيجعل المنافسة بين المنتخبين على أشدّها من أجل ضمان مقعد في بطولة كأس العالم المقبلة.

المساهمون