نجوم سابقون يهاجمون قائد البرتغال رونالدو.. ماذا قالوا؟

20 أكتوبر 2022
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

يبدو أن إنكلترا سئمت من كريستيانو رونالدو الذي خرج، الأربعاء، بتصرف آخر مثير للجدل، خلال مواجهة توتنهام في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبقي رونالدو على دكة البدلاء في قمة الجولة الثانية عشرة، وقبل انتهاء اللقاء غادر عبر النفق المؤدي لغرف خلع الملابس، في خطوة اعتبرها الجميع تقليلا من احترام المدير الفني الهولندي تين هاغ.

وهاجم العديد من اللاعبين السابقين والمدربين، عبر وسائل الإعلام الإنكليزية، النجم البرتغالي، بعد تصرفه المثير الجدل في اللقاء الذي حسمه يونايتد لمصلحته بهدفين دون رد.

وقدم الأسطورة غاري لينيكر رأيه في برنامج "ماتش أوف ذا داي" الخاص به، إذ قال: "نعلم جميعا كم هو لاعب رائع، لكن الخروج من الملعب قبل دقيقتين من انتهاء المباراة... أنا آسف، هذا غير مقبول".

ووجه غابرييل أغبونلاهور، لاعب أستون فيلا سابقاً، سهام انتقاداته عبر إذاعة "تاك سبورتس" حيث قال: "إنه طفل مدلل، فلنكن صادقين، يونايتد يلعب بشكل أفضل بدونه. دخل ضد إيفرتون وسجل هدفا، ثم ضد نيوكاسل بدأ وكان سيئا، وغيره المدرب، لكنه غضب. مغادرة اللقاء هي عدم احترام لزملائك في الفريق، لو كنت صاحب قرار لن أدعوه ضد تشلسي (لقاء الجولة القادمة بالدوري). إنه أمر غير محترم".

من جهته، قال داني ميلز، لاعب ليدز ومانشستر سيتي السابق في تصريحات لقناة "سكاي سبورتس": "كريستيانو يعتقد أنه أكبر من النادي، ما فعله عدم احترام للفريق والمدرب والجماهير. فازوا بهدفين والوضع لم يعجبه؟ إذا كانوا خاسرين، فلن يكون الأمر جيدا أيضا، لكن يمكن تفهمه نوعا ما".

ولم يكن ميكا ريتشاردز، لاعب مانشستر سيتي السابق، بعيدا عن الركب، في مقاله المكتوب عبر موقع "بي بي سي" حيث كتب فيه: "إنه أمر غير احترافي للغاية ومحزن، أن شخصيا أعجبت به لفترة طويلة، أحد كبار التاريخ. لقد كان أداء الفريق جيدا بدونه".

وسار ديون دبلن، الذي قضى عامين في مانشستر يونايتد، لكنه تألق في صفوف كوفنتري سيتي وأستون فيلا على خطى النقاد بالقول: "إذا قابلته، من المحتمل أن أمسك به وأقول له ماذا تفعل؟ لقد كان مخطئا للغاية الليلة".

من جانبه، قال تيم شيروود، مدرب توتنهام السابق: "صُدمت ممّا فعله، وكان تصرفا معارضا للمدرب. أحب كريستيانو، لكن ما فعله لم يحترم فيه تين هاغ من خلال النزول في نفق غرفة خلع الملابس".