نجوم ريال مدريد وخريجو الكاستيا يتصدرون ترتيب الهدافين في الليغا

04 أكتوبر 2023
نجوم الريال هدافو إسبانيا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يتصدر نادي ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم برصيد 21 نقطة حققها من 7 انتصارات في 8 مباريات كان آخرها الفوز أمام نادي جيرونا خلال الأسبوع الثامن من المسابقة.

وسجل خط هجوم الفريق الملكي 16 هدفا، ما جعله يحتل المركز الرابع في ترتيب أفضل خطوط الهجوم خلف برشلونة وجيرونا وأتلتيكو مدريد، في الوقت الذي يتألق فيه عدد من اللاعبين الذين سبقوا لهم الانضمام للنادي الإسباني، ويحتلون مراكز متقدمة في ترتيب الهدافين.

ويظهر ضمن ترتيب أفضل الهدافين في الليغا 6 لاعبين من الذين يلعبون مع ريال مدريد، أو سبق لهم أن حملوا قيمص "الميرنغي"، وفي مقدمتهم الوافد على الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من بوروسيا دورتموند، والهداف الحالي للدوري جود بيلنيغهام برصيد 6 أهداف.

ويأتي في المركز الثاني 3 لاعبين سجلوا 5 أهداف، من بينهم 2 من خريجي أكاديمية كاستيا الخاصة بفريق ريال مدريد، وهما ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد، والياباني تاكيفوسا كوبو، لاعب نادي ريال سوسيداد، والغريب أن اللاعبين تمكنا من هز شباك الريال في المواجهة المباشرة التي جمعت فريقيهما.

وجاء خامساً بأربعة أهداف لاعبين آخرين، وهما المهاجم الحالي للفريق خوسيلو، علاوة على سيرجيو أريباس لاعب فريق ألميريا والذي تمكن بدوره من هز شباك ريال مدريد، في المباراة التي واجهه خلالها.

المساهمون