نجوم تحدوا الأزمات وعادوا من بعيد لكتابة تاريخ جديد

23 مارس 2023
أسماء عديدة تألقت بعد الأزمات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجح عدد من اللاعبين في استعادة مستواهم السابق خلال هذا الموسم، بعد أن ساد الاعتقاد بأنهم خسروا فرصهم في التميز مجدداً، إثر الأزمات التي واجهت كل لاعب منهم في الأشهر الأخيرة، ولكن المباريات الأخيرة مثلت نقطة تحول كبيرة في مسيرتهم.

وتُعتبر مشاهدة المهاجم العاجي، سيباستيان هالر، أساسياً في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني حدثاً مهماً أسعد الجماهير، بما أن هداف أياكس الهولندي سابقاً تلقى صدمة بعد ثبوت إصابة بمرض السرطان، ما عرّض حياته للخطر، وبعد أشهر من العلاج المتواصل، استطاع العودة إلى الملاعب وسجل الأهداف مجددا.

وجازف فريق مرسيليا الفرنسي بالتعاقد مع نجم منتخب تشيلي ألكسيس سانشيز، الذي واجه أزمات مع فريقه السابق إنتر ميلانو الألماني، ولم يشارك في المباريات الأخيرة من الموسم الماضي، ولكنه استعاد مستواه السابق مع برشلونة الإسباني وأرسنال الإنكليز، وأصبح من نجوم الدوري ويسجل بانتظام ويقود مرسيليا لتحقيق نتائج تاريخية، مستعيداً شبابه.

وابتعد السويدي زلاتان إبراهيموفتيش عن الملاعب 9 أشهر بسبب العملية الجراحية التي خضع لها، كما استبعده مدرب نادي ميلان من قائمة الفريق التي خاضت منافسات دوري الأبطال، ورغم ذلك، فقد عاد ليلعب أساسيا وأصبح أكبر لاعب يُسجل هدفاً في الدوري الإيطالي، وفي سن 41 عاما تمتع بفرصة جديدة ليُشارك مع منتخب السويد في معسكره الحالي.

كما استعاد السويسري تشاكا أهميته في فريق أرسنال الإنكليزي، بعد أن كان مرشحاً للرحيل عن الفريق بسبب مشاكله المتواصلة والأزمات التي تسبب فيها، وعاد ليصبح لاعباً مؤثراً في نتائج الفريق يعتمد عليه المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا باستمرار، بعد أن منح الفريق القوة التي يبحث عنها في وسط الميدان وافتقدها في عديد المباريات.

وعبّر المهاجم الفرنسي ألكسندر لاغازيت عن أنّه لم يفقد الأمل في الظهور مجدداً مع منتخب فرنسا، رغم ابتعاده عن المباريات الدولية في المواسم الأخيرة، ذلك أن تألقه في المباريات الأخيرة مع فريقه ليون أعاد إليه الأمل في المشاركة مع وصيف بطل العالم 2006 و2022، حيث ساد الاعتقاد أن عودته إلى ليون خطوة إلى الوراء، ولكنه تحدى كل الأزمات التي يعيشها فريقه، ودخل تاريخه بأن أصبح ثاني أفضل هداف.

المساهمون