نجوم بايرن ميونخ يكرمون الأسطورة مولر قبل موقعة السوبر الألماني

17 اغسطس 2021
القميص رقم 9 حضر في قمة السوبر تكريماً للراحل مولر (Getty)
+ الخط -

أحيا نجوم بايرن ميونخ ذكرى وفاة أسطورة النادي غيرد مولر قبل بداية مباراة كأس السوبر الألماني الثلاثاء، التي يواجه فيها غريمه بوروسيا دورتموند، حيث جاءت ردة فعلهم لتوديعه والتعبير عن مساندتهم لعائلته المتأثرة برحيله.

وظهر لاعبو "البافاري" وهم يجرون عمليات الإحماء بقمصان بالرقم تسعة، كذلك اسمه الذي زين القميص، بينما وجهت الجماهير تحية خاصة لهم، وتفاعلت بتصفيقات طويلة حتى من مشجعي بوروسيا دورتموند، تقديراً لما حققه مع منتخب ألمانيا الغربية.

وحمل قائد الفريق توماس مولر قميصاً بالرقم تسعة عند تحية الجماهير، دوّن عليه اسم الأسطورة غيرد، وحيّت الجماهير نجمها الأبدي بطريقة رائعة، بينما واصل اللاعبون تضامنهم عبر دقيقة صمت لتكريمه.

واشتهر غيرد مولر بحسه التهديفي الكبير، وهوسه بكسر الأرقام القياسية، حيث سجل 722 من أصل 779 مواجهة شارك بها، كما حقق دوري أبطال أوروبا بتسميته القديمة في ثلاث مناسبات.

وكان لمولر مشوار ذهبي مع منتخب بلده، حيث نال كأس العالم سنة 1974، وكأس أمم أوروبا مرة واحدة، وهو ما جعله بطلاً لدى الألمان، وأسطورة، كتب تاريخ كرة القدم ببلده.

وتألق غيرد مولر على المستوى الشخصي بتحقيق جوائز فردية، من بينها جائزة الكرة الذهبية في 1970، مما يعكس قيمته الكبيرة والمكانة التي بلغها رغم المنافسة الكبيرة في الفترة التي كان يلعب خلالها.

تخليدًا لذكراه، يرتدي البافاريون قمصان تحمل اسم ورقم الأسطورة جيرد مولر. ❤️ pic.twitter.com/jLURbnNjE3

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) August 17, 2021

👏 #شكرًا_جيرد pic.twitter.com/9ryg6p29Jm

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) August 17, 2021

المساهمون