نجوم باريس سان جيرمان يختارون قائد الفريق للموسم الجديد

23 اغسطس 2023
باريس سان جيرمان عانى من سوء النتائج في بداية الدوري (سيلفان ديونيسوس/ Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، أن لاعبي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اختاروا قائد الفريق للموسم الكروي الجديد 2023-2024، وذلك بعد إجراء عملية تصويت سرية اعتمدها المدير الفني الحالي، الإسباني لويس إنريكي.

ووفقاً لموقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء، فإنّ نجوم النادي الباريسي اختاروا المدافع البرازيلي ماركينيوس، ليحمل شارة قيادة الفريق لموسم آخر، وذلك بعدما كان قائداً لتشكيلة نادي العاصمة الفرنسية في الموسم الماضي.

وأضاف المصدر نفسه أنّ ماركينيوس حمل شارة القيادة خلال المواجهة الأخيرة أمام تولوز، السبت الماضي، وهو ما تسبب في حالة من التوتر داخل حجرات الملابس، عقب اختياره قائداً لتشكيلة نادي باريس سان جيرمان دون إجراء عملية التصويت.

ويُعد ماركينيوس، الذي استعاد شارة القيادة بعد رحيل مواطنه تياغو سيلفا إلى نادي تشلسي الإنكليزي في صيف 2020، ثاني أكبر لاعبي نادي باريس سان جيرمان، خلف نجم خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، ولعب أكثر من 400 مباراة بقميص النادي الباريسي منذ انضمامه إلى الفريق عام 2013.

وترك إنريكي قرار اختيار القائد الجديد للفريق للاعبين الذين صوتوا لماركينيوس مرة أخرى، علماً أنّ المدافع البالغ من العمر 29 عاماً قد حمل شارة القيادة تحت قيادة المدربين السابقين، الألماني توماس توخيل، ثم الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، وأيضاً مع الفرنسي كريستوف غالتييه.

وبحسب المعلومات التي ذكرها المصدر، فإنّ النجم الفرنسي كيليان مبابي سيكون أحد النواب الثلاثة لماركينيوس، إذ يريد مدرب المنتخب الإسباني السابق أن يكون لديه ترتيب تسلسلي لأربعة قادة في الموسم الكروي الحالي.

المساهمون