نجوم البرتغال يصنعون الحدث في بطولات أوروبا بأرقام وأزمات

25 اغسطس 2024
منتخب البرتغال يملك الكثير من النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تألق نجوم منتخب البرتغال في الدوريات الأوروبية، حيث قاد جواو نيفيز باريس سان جيرمان لتسجيل عشرة أهداف في أول مباراتين بالدوري الفرنسي، بينما أثار رافايال لياو جدلاً مع جماهير ميلان بعد خسارة فريقه أمام بارما.

- برونو فيرنانديز أثار الجدل عند استبداله في مباراة مانشستر يونايتد ضد برايتون، حيث لم يترك بصمة واضحة وتعرض فريقه للخسارة الأولى في الدوري الإنجليزي.

- جواو فيلكس سجل هدفاً في انتصار تشلسي على وولفرهامبتون، ليعود بقوة إلى الدوري الإنجليزي بعد تجربة سابقة غير موفقة.

كان نجوم منتخب البرتغال لكرة القدم أبطال العديد من اللقطات في مختلف الدوريات الأوروبية خلال مباريات الأسبوع الحالي، إذ اختلفت بصمة كل لاعب مع فريقه، ليكون القاسم المشترك بينهم إنجازات وأرقاماً، وكذلك أزمات تسبب فيها البعض منهم.

وشهدت مباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه، ضمن الأسبوع الثاني من الدوري الفرنسي، التي أُقيمت الجمعة، تألق الوافد الجديد على نادي العاصمة الفرنسية جواو نيفيز، الذي كان بطل العديد من اللوحات الفنية المميزة، وصنع بفضلها الحدث، خاصة في عملية هدف فريقه الأول، وهو يقود ترتيب أفضل صانعي الأهداف في الدوري الفرنسي، بعد أن مكّن فريقه من تسجيل أربعة أهداف حتى الآن، وكان دوره مهماً للغاية في تسجيل فريقه عشرة أهداف في أول مباراتين من الدوري، بدخول قوي للغاية، وهو مرشح ليكون من بين كبار نجوم منتخب البرتغال في المواسم المقبلة.

وخلال مواجهات يوم السبت، وفي لقاء ميلان وبارما، أثار المهاجم رافايال لياو بدو، جدلاً كبيراً، ذلك أنه توجه بحركة إلى جماهير فريقه، وطالبهم بالصمت، وهو تصرف دفع نجم البرتغال إلى إيضاح حقيقة تصرفه، بعد أن هاجمته جماهير ميلان بقوة، خاصة أن فريقهم خسر المواجهة أمام بارما بنتيجة 1ـ2، ورغم أنه صنع هدفاً بطريقة فنية مميزة، فإن ذلك لم يجنبه الانتقادات القوية.

كما أثار برونو فيرنانديز الجدل عند استبداله في نهاية لقاء فريقه مانشستر يونايتد أمام برايتون، في ثاني جولات "البريمييرليغ"، إذ ظهر كأنه كان ينتظر قرار مدربه، وغادر الملعب سريعاً، رغم أن فريقه واجه الكثير من الصعوبات، كما أنه لم يكن موفقاً طوال فترة مشاركته، ولم يترك بصمة مع فريقه، الذي انقاد إلى الخسارة الأولى في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وقد جاء تصرفه بعد أيام قليلة من تمديد عقده مع الفريق بامتيازات مالية أفضل.

أما في مباريات الأحد، فقد ترك جواو فيلكس بصمته في انتصار فريقه تشلسي الإنكليزي على وولفرهامبتون بنتيجة 6ـ2، بعدما سجل هدفاً قبل نهاية اللقاء مباشرة، بعد أن اعتمد عليه المدرب، ليعود نجم منتخب البرتغال إلى الدوري الإنكليزي من الباب الكبير، وقد اختلفت بدايته هذه المرة عن التجربة السابقة عندما طُرد في أولى المباريات.

المساهمون