نجم ميلان آخر المتورطين في قضية مراهنات اللاعبين الإيطاليين

16 نوفمبر 2023
لاعب جديد من فريق ميلان في أزمة كبيرة (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إيطالية عن تطورات جديدة بشأن قضية اللاعبين المتورطين في الرهانات الرياضية غير القانونية، والتي ضربت الكرة الإيطالية خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث ظهر اسم جديد في الساعات الأخيرة كجزء من التحقيق الذي يجريه الأمن الإيطالي.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية "أجي"، الخميس، فإن الظهير الأيمن لنادي ميلان، الإيطالي، أليساندرو فلورينزي، يعتبر أحدث الأسماء التي ستخضع للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام في تورينو بإيطاليا، وذلك لتورطه في قضية المراهنات غير القانونية، بعد كل من نيكولو زانيولو مهاجم فريق أستون فيلا الإنكليزي، وساندرو تونالي، نجم فريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، بالإضافة إلى لاعب خط وسط يوفنتوس، نيكولو فاجيولي.

وأضاف المصدر نفسه أن فلورينزي يواجه نفس الاتهام الذي وُجه لمواطنه، نيكولو زانيولو، ويتعلق بالمراهنة على مباريات كرة القدم عبر منصات غير قانونية، حيث سيتم استجواب اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 32 سنة خلال الأيام القليلة المقبلة، علماً أن زانيولو كان قد أجاب على كل أسئلة القضاء يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقرّر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عدم اتخاذ إجراءات تأديبية بحق زانيولو الذي دافع عن نفسه أمام القضاء الإيطالي، خاصة وأنه لا يوجد أي دليل على أن لاعب فريق روما السابق راهن على مباريات كرة القدم، كما اعترف اللاعب بنفسه بأنه استخدم المنصات غير الشرعية، من أجل لعب البوكر والبلاك جاك، وليس المراهنة على مباريات كرة القدم.

وقبل زانيولو، أوقف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اللاعب فاجيولي لمدة 7 أشهر كاملة، بعد ثبوت تورطه في فضيحة المراهنات غير القانونية، في وقت عُوقب تونالي هو الآخر لمدة 10 أشهر، وذلك بعد إقراره بالمراهنة على مباريات فريقيه السابقين بريشيا وميلان عندما كان يلعب لهما.

المساهمون