نجم مكسيكي يهدد خطط انضمام كيليان مبابي إلى ريال مدريد

29 أكتوبر 2023
مبابي ربما يجدد عقده مع باريس سان جيرمان (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

ما زال مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي محورَ الشائعات خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل عدم تجديد عقده الذي ينتهي مع نادي باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران المقبل، من جهة، وارتباط اسمه بالانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني في سوق الانتقالات الصيفي القادم، من جهة أخرى.

وبحسب موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، فإن إدارة نادي ريال مدريد تستعد لأي احتمال بخصوص مستقبل مبابي، إذ تتوقع تجديد عقده وبقاءه مع النادي الباريسي، لذلك وضعت خطة بديلة للتعاقد مع مهاجم جديد في حال فشل صفقة انضمام النجم الفرنسي البالغ من العمر 24 عاماً.

وأضاف المصدر نفسه، أن المهاجم المكسيكي سانتياغو خيمينيز، هدّاف فريق فينورد روتردام الهولندي، يعتبر مفاجأة بالنسبة لمسؤولي النادي الملكي، نظراً للإمكانيات التي يتمتع بها ليحل محل مبابي في تشكيلة نادي ريال مدريد في الموسم المقبل، إذا ما قرّر الأخير مواصلة مشواره داخل قلعة "حديقة الأمراء".

من هو سانتياغو خيمينيز؟

المهاجم المكسيكي سانتياغو خيمينيز، من مواليد إبريل/ نيسان 2001، بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، ووصل إلى نادي فينورد روتردام في يوليو/ تموز 2022، قادماً من كروز أزول المكسيكي، وساهم في موسمه الأول بتتويج فريقه بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم، وذلك بعدما سجل 15 هدفاً، كما واصل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً تألقه بشكل لافت في هذا الموسم، إذ سجل 15 هدفاً، وساهم بثلاث تمريرات حاسمة من خلال مشاركته في 11 مباراة بجميع المسابقات، منها 13 هدفاً في الدوري الهولندي.

ويمتلك خيمينيز عقداً مع فريق فينورد روتردام يمتد حتى يونيو 2027، مع الإشارة إلى أن قيمته السوقية ارتفعت بشكل كبير خلال فترة قصيرة، لتصل إلى 40 مليون يورو، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" الشهير المختص بأسعار اللاعبين والأندية.

أندية أوروبية تنافس الريال

لا يعتبر فريق ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي يراقب وضعية سانتياغو خيمينيز مع نادي فينورد روتردام، إذ يحظى هدّاف الدوري الهولندي في الموسم الكروي الجاري باهتمام من عدة أندية أخرى، على غرار فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بالإضافة إلى أندية البريمييرليغ مثل توتنهام هوتسبيرز وأرسنال وتشلسي، وأيضاً فريق إنتر ميلان الإيطالي.

إشادة من نجوم كبار

أشاد العديد من نجوم كرة القدم العالمية السابقين بأداء سانتياغو خيمينيز، أبرزهم أسطورة نادي ريال مدريد السابق خورخي فالدانو، الذي أكد أنه سيكون البديل المثالي لصفقة مبابي، بقوله: "من السابق لأوانه الحديث عن وصوله إلى ريال مدريد، مركز 9 في ريال مدريد شاغر، لكن عليك انتظار دورك، الحلم هو كيليان مبابي، لكن الأحلام لا تتحقق دائماً".

كما تحدّث أسطورة نادي برشلونة السابق، المكسيكي رفاييل ماركيز، عن إمكانية انتقال مواطنه إلى النادي الملكي، بقوله "منذ وصوله إلى فينورد سجل أهدافاً وحصل على مكانه في التشكيلة الأساسية، هو يمر بفترة جيدة جداً، أعتقد أن عقلية سانتي والعمل الذي يقوم به والدعم الذي يحصل عليه من والده، خاصة أنه يتمتع بخبرة كبيرة في مجال كرة القدم، تجعله لاعباً متكاملاً، وآمل أن تتاح له هذه الفرصة".

المساهمون