نجم عراقي سابق يكشف سبب هبوط مستوى لاعبي "أسود الرافدين"

25 ديسمبر 2021
المنتخب العراقي غادر كأس العرب من الدور الأول (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

رأى اللاعب العراقي الدولي السابق يونس عبد علي، الجمعة، أنّ سبب هبوط لياقة اللاعبين العراقيين يعود لعدم التزامهم ببعض الأساسيات التي يسير عليها أغلب النجوم المحترفين.

وعانى لاعبو المنتخب العراقي من هبوط حاد في اللياقة البدنية على وجه الخصوص، في المباريات الأخيرة من التصفيات الآسيوية لمونديال قطر 2022 وبطولة كأس العرب قطر 2021، ما أثار جدلاً واسعاً بين أوساط الكرة العراقية.

وقال نجم الكرة العراقية السابق في تصريحات لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، إنّ "السبب الرئيسي في هبوط لياقة اللاعب العراقي، كونه لا يحافظ على استمرار التدريبات، وأيضاً بسبب السهر وأمور أخرى لا أحبذ ذكرها، لكن الشارع يعرفها جيداً".

وأضاف أنّ "الكادر التدريبي ليس مسؤولاً عن تراجع اللياقة والمستوى المتدني لأغلب لاعبي المنتخب الوطني، فالمدرب يراقب اللاعب خلال التدريبات التي تستغرق قرابة ساعتين فقط، لكن خارج الملعب، لا يمكنه السيطرة على تصرفات اللاعب".

وأوضح "هناك سبب آخر في تراجع اللياقة، يتمثل بالمسؤولين عن اللاعب، هنا أقصد إدارات الأندية واتحاد الكرة، كونهم لا يطبقون مبدأ الثواب والعقاب"، معرباً عن اعتقاده أنّ "الحل الجذري لهذه الظاهرة يكمن باتخاذ قرارات صارمة من قبل المسؤولين".

تجدر الإشارة إلى أنّ العراق خسر أغلب مبارياته وفقد التقدم فيها بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة بسبب تراجع لياقة اللاعبين، من بينها تعادله أمام الإمارات في تصفيات كأس العالم 2022، وخسارته بثلاثية أمام قطر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

المساهمون