نجم سلة نيجيري يحلم أن يكون الأطول بـ"NBA".. ما هي قصته؟

03 مارس 2021
يريد النيجيري أبيودون أديغوكي الاحتراف بدوري كرة السلة الأميركي (تويتر)
+ الخط -

فاجأ أسطورة كرة السلة الأميركي السابق، شاكيل أونيل، الجميع، بعدما شارك تسجيلاً مصوراً عبر خاصية "ستوري" في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، يظهر لاعب كرة نيجيرياً يبلغ طوله 7 أقدام و9 بوصات.

وبحسب أسطورة السلة السابق، فإن النجم النيجيري أبيودون أديغوكي، صاحب الـ(18 عاماً)، يحلم بخوض تجربة الاحتراف في الدوري الأميركي لكرة السلة، ويصبح أطول لاعب في "NBA"، نتيجة لارتفاعه الشاهق.

وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في "تويتر" بتداول التسجيل المصور للنجم النيجيري الشاب، الذي يظهره يتحرك بخفة، ما يجعل أمر الدفاع أمامه في المواجهات أمراً مستحيلاً، لكن التركيز الأبرز كان على طوله الفارع.

ويعد أسطورة كرة السلة الأميركي السابق، أونيل، أحد عمالقة النجوم، الذين احترفوا في "NBA"، لكن جورج موريسان لاعب واشنطن بولتس السابق يعتبر أطول لاعب في تاريخ الدوري للمحترفين، بطول 7 أقدام و7 بوصات.

 

أما النجم الصيني سون مينغ مينغ، فيحمل الرقم القياسي لأطول لاعب كرة سلة يحترف في الولايات المتحدة الأميركية، بطول 7 أقدام و9 بوصات، لكن النيجيري أبيودون أديغوكي صاحب الـ(18 عاماً) سيحطّم جميع الأرقام الممكنة، نظراً لصغر سنه.

المساهمون