نجم ريال مدريد السابق يشبّه دي يونغ بساعي البريد

23 فبراير 2024
دي يونغ لعب أساسياً أمام نابولي (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

وجّه نجم منتخب هولندا وفريق ريال مدريد الإسباني السابق، رافاييل فان دير فارت، انتقادات حادة لمواطنه فرينكي دي يونغ، نجم خط وسط نادي برشلونة، وذلك بعد مباراة الفريق الأخيرة ضد نادي نابولي الإيطالي، التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، واحتضنها ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويرى فان دير فارت أن دي يونغ، الذي يُعَدّ إحدى أهم ركائز تشكيلة النادي الكتالوني ومنتخب "الطواحين الهولندية" خلال السنوات القليلة الماضية، يبالغ كثيراً في الاحتفاظ بالكرة داخل أرض الملعب، ويركض بها أيضاً بدل تمريرها إلى زملائه في الفريق، إذ وصفه كمثل ساعي البريد.

وقال فان دير فارت في تصريحات أوردتها صحيفة "آس" الإسبانية، الخميس: "يلعب فرينكي دي يونغ كرة القدم مثل ساعي البريد، يستغرق وقتاً طويلاً لتمرير الكرة نحو الأمام، وبدلاً من ذلك يستمر في الركض وإيصالها إلى زميله"، وواصل مضيفاً في هذا الشأن: "بمجرد الابتعاد عن منافسك، عليك أن تبقي الكرة تتحرك وتمررها".

ولم يتوقف فان دير فارت لاعب ريال مدريد سابقاً، عند هذا الحد، إذ واصل هجومه على طريقة لعب نادي برشلونة للركلات الركنية بقوله: "الركلات الركنية القصيرة أكبر شيء يحبطني في كرة القدم حالياً. انظر إليهم، فهم يمرّرون الكرة نحو لامين يمال، ثم إلى فرينكي، ثم إلى بيدري في الجناح الآخر، ثم يمررونها إلى الجانب الآخر ولا تذهب إلى أي مكان، هذا الأمر يزعجني حتى الموت".

ووفقاً لموقع "سوفا سكور" العالمي، يُعَدّ دي يونغ أسوأ رابع لاعب من جانب تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز خلال مباراة نابولي، إذ لمس الكرة 84 مرة، ووصلت دقة تمريراته إلى 95%، إذ خسر الكرة في 5 مناسبات، مع أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً يمتلك نسبة كبيرة من التمريرات الصحيحة والدقيقة، ولكنه قليل المخاطرة والسرعة، وهو ما فتح باب الانتقاد من مواطنه فان دير فارت.

 وواجه نجم أياكس أمستردام الهولندي السابق الكثير من الانتقادات خلال الفترة الماضية بسبب الراتب المرتفع الذي يحصل عليه مع النادي الكتالوني، مع الإشارة إلى أن هذا الأخير يعاني من أزمة اقتصادية في الفترة الحالية، وهو الأمر الذي دفعه إلى الخروج عن صمته قبل مباراة نابولي الأخيرة والدفاع عن نفسه وتكذيب كل الشائعات.

 

المساهمون