نجم تشلسي يتعرض لإصابة مروعة بعد تدخل عنيف في البريمييرليغ

18 فبراير 2023
أزبيليكويتا رد التحية لجماهير تشلسي (دارين والاش/Getty)
+ الخط -

شهدت مواجهة تشلسي وساوثهامبتون، مساء السبت، ضمن الجولة الـ24 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إصابة قوية لنجم الفريق اللندني سيزار أزبيليكويتا.

وتعرض أزبيليكويتا (33 سنة) لضربة مرعبة في الوجه، عندما حاول الفرنسي سيكو مارا، لاعب الفريق المنافس، لعب كرة مقصية في الدقيقة الـ73 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج".

وسرعان ما سقط اللاعب على الأرض، ليستدعي زملاؤه ولاعبو الفرق المنافس الطاقم الطبي من أجل مساعدته، في الوقت الذي لم تُعرض الإعادة في البث المباشر للبريمييرليغ مع استمرار علاج اللاعب.

وقدم أطباء الناديين الإسعافات في البداية، قبل أن ينقل المسعفون اللاعب خارج أرضية الملعب، في الوقت الذي بدا فيه اللاعبون من كلا الجانبين مصدومين بشكل واضح بعد هذه الإصابة المروعة.

وتوقفت المباراة مدة عشر دقائق قبل أن يوضع اللاعب على نقالة مع دعامة للرقبة وقناع أكسجين، وقوبل خروجه بتصفيق حار من الجماهير، وهو في طريقه نحو مخرج الطوارئ لسيارات الإسعاف في الملعب صوب المستشفى.

وبحسب تقرير صحيفة "ذا صن" السبت، فإنّ اللاعب الإسباني المخضرم كان واعياً لحظة خروجه من أرضية الملعب، في الوقت الذي أضاف فيه الحكم الرابع 12 دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع في نهاية المباراة، بعد التدخل العنيف الذي كان على اللاعب الإسباني.

ولم يعلن تشلسي حجم إصابة اللاعب التي جاءت لتزيد معاناة "البلوز"، بعد الهزيمة بهدف نظيف لصالح ساوثهامبتون.

فرق
المساهمون