نجم بولندي يستفز جماهير السعودية قبل المونديال

23 أكتوبر 2022
مهمة صعبة تنتظر منتخب السعودية في المونديال (خوسيه جوردان/Getty)
+ الخط -

حذّر نجم المنتخب البولندي كريستيان بيليك زملاءه من مغبة الوقوع في فخ التساهل مع المنتخب السعودي، في مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم التي ستقام في قطر، واعتبر أن الفوز هو مفتاح التأهل للدور الموالي، في ظل وجود منافسين بقيمة الأرجنتين والمكسيك.

وأطلق لاعب نادي برمنغهام الإنكليزي تصريحات مستفزة نقلتها صحيفة "سبورت" البولندية، الأحد، قائلاً: "منتخب السعودية؟ عدة خبراء قالوا إنه منافس مميز فنياً ولاعبوه مكونون جيداً، عمّ نتحدث؟ يجب علينا أن نحقق النقاط في هذه المباراة طبعاً، لكن يتوجب أن نحذر ولا نحتفل بالفوز قبل أوانه، يجب أن نفوز قبل كل شيء".

واعتبر بيليك أن المنتخب السعودي هو أسهل منافس في مجموعته، في وقت سيختلف الأمر عند مواجهة المكسيك والأرجنتين في المجموعة الثالثة: "يجب ألا ننبهر بالأرجنتين، أمامنا عمل كبير نقوم به، وبعد المباراة سنبتسم، بينما سنواجه المكسيك في معركة صعبة".

وسار بيليك برأيه عكس رأي النجم وقائد المنتخب روبرت ليفاندوفسكي الذي أكد قبل أيام أن مواجهة المنتخب السعودي اختبار صعب يجب الحذر منه، في حين يخفي "الأخضر" مفاجآت كبيرة لمنافسيه بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينار.

وإلى جانب المنتخب القطري الذي يستعد للمنافسة العالمية عبر معسكرات ينظمها قبل أشهر يُعد المنتخب السعودي من أكثر المنتخبات جدية في التحضير لبلوغ المستوى المطلوب، وسيدخل المنافسة بقوة بأمل تحقيق المفاجأة في ظل توفره على مجموعة مميزة من اللاعبين، وبعد سلسلة إيجابية من الانتصارات في آخر المباريات.

المساهمون