نجم الوداد سامبو لـ"العربي الجديد": لا أشغل بالي بالأهداف وهذا أكثر ما يهمني

01 مايو 2023
يسعى فريق الوداد للمنافسة على لقب دوري الأبطال هذا الموسم (جلال مرشدي/Getty)
+ الخط -

يعتبر المهاجم السنغالي بولي سامبو واحداً من أبرز اللاعبين في صفوف فريق الوداد الرياضي، فصاحب الـ24 سنة نجح في ظرف وجيز في أن يلفت إليه الأنظار، بعدما تألق في منافسات الدوري المغربي الذي سجل فيه هذا الموسم 11 هدفاً، ناهيك عن بزوغ نجمه في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي سجل فيها حتى الآن 7 أهداف، ليؤكد قدرته على انتزاع لقب الهداف في أضخم حدث قاري في القارة السمراء على مستوى الأندية.

وفي تصريحات لـ"العربي  الجديد" الاثنين، أعرب نجم فريق الوداد الرياضي بولي سامبو عن سعادته بتألقه رفقة كتيبة المدرب الإسباني خوان غاريدو، مؤكداً أنه يطمح لمواصلة تسجيل الأهداف، ولا يهتم أبداً لتحطيم الأرقام الشخصية، مقابل ذلك، يسعى دوما للعب من أجل المجموعة.

وفي هذا الإطار، قال سامبو: "صحيح أنني أسجل الأهداف داخل الدوري المغربي ومنافسة دوري أبطال أفريقيا، لكنني لا ألعب لنفسي فقط، فلولا مساعدة باقي زملائي داخل الوداد لما تمكنت من هزّ الشباك، شخصياً، لم ألعب يوماً أي مباراة بهدف مصلحتي الشخصية، أحرص دوماً على أن أكون رهن إشارة المجموعة ككل".

وبخصوص أسرار تألقه في الدوري المغربي، وفي دوري الأبطال، أضاف سامبو: "ليس هناك أي سر، العمل وحده في التدريبات يمنحك الثقة في النفس، عندما تلعب في ناد كبير مثل الوداد له جمهور كبير، تتحفز في أي لقاء تدخله لتقدم أفضل ما تملك، لذلك أتحمس كثيراً بدعم الجماهير التي لا تتوقف عن دعم اللاعبين".

وبخصوص رأيه في حظوظ فريقه الوداد، الذي سيواجه منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، قال سامبو: "عندما تصل إلى الدور نصف النهائي، لا يبقى أمامك ما تخسره، وعليه، يجب أن نواصل إسعاد جماهير الوداد والحضور كطرف في المباراة النهائية، نملك جيلاً من اللاعبين الرائعين الذين يملكون تجربة اللعب في دوري الأبطال، وسنحاول المنافسة على اللقب".

المساهمون