نجم النمسا ولايبزيغ مطلوب في "البافاري"... من هو مارسيل سابيتزر؟

12 اغسطس 2021
سابيتزر نجم فريق لايبزيغ الألماني (Getty)
+ الخط -

يُعتبر لاعب خط الوسط مارسيل سابيتزر، أحد نجوم الكرة النمساوية، فهو تألق في منافسات "البوندسليغا" في السنوات الماضية، واليوم أمسى هدفاً لفريق بايرن ميونخ الألماني في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ويُعَدّ سابيتزر لاعباً بارزاً في فريق لايبزيغ والدوري الألماني حالياً، وهو الذي خاض حتى الآن 1754 مباراة وسجل 40 هدفاً، كما أنه لفت الأنظار في بطولة "يورو 2020" مع المنتخب النمساوي وساهم في وصوله إلى الدور الثاني لمواجهة إيطاليا والخسارة (1 – 2) آنذاك.

وبدأ سابيتزر (27 سنة) مسيرته الكروية مع فريق أدميارا واكر النمساوي ومثّله في 85 مباراة وسجل 25 هدفاً، ثم انتقل في عام 2013 إلى فريق رابيد فيينا ومثّله في 45 مباراة وسجل عشرة أهداف فقط، وفي عام 2014، انتقل نجم خط الوسط النمساوي إلى نادي لايبزيغ الألماني، مع الإشارة إلى أنه لعب موسم إعارة مع فريق سالزبورغ النمساوي، ومثّله في 33 مباراة وسجل 19 هدفاً.

وعلى الصعيد الدولي بدأ سابيتزر مسيرته مع منتخب تحت 16 سنة واستمر في الصعود وصولاً لتمثيل المنتخب الأول انطلاقاً من عام 2012، وحتى الآن خاض 54 مباراة وسجل 8 أهداف دولية، وسيُحاول مساعدة النمسا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك من أجل المشاركة في البطولة الكروية الكبيرة.

ونظراً للمستوى المُميز الذي قدمه سابيتزر مع فريق لايبزيغ الألماني والمنتخب النمساوي في بطولة يورو 2020، فإن الصحف الرياضية العالمية وخصوصاً الألمانية مثل "بيلد" كشفت أنّ نادي بايرن ميونخ الألماني يسعى للتعاقد مع نجم خط الوسط، الذي يُعتبر من أبرز نجوم كرة القدم حالياً.

وفي حال نجح النادي "البافاري" في التعاقد مع سابيتزر في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، فسيؤكد بايرن ميونخ المقولة التي تُشير إلى أنه يشتري لاعبي الأندية المنافسة وبشكل خاص بوروسيا دورتموند ولايبزيغ، اللذين يُنافسان بقوة على لقب "البوندسليغا" في السنوات الأخيرة.

فهل يكون مارسيل سابيتزر الصفقة المهمة لنادي بايرن ميونخ في "ميركاتو" الصيف؟ خصوصاً أنه لم يُجرِ أي صفقة جديدة حتى الآن، ويبدو أنه لا يريد الدخول بقوة في السوق الصيفية، وهو يكتفي بالتشكيلة التي يملكها والتي سيقودها المدرب الجديد الألماني يوليان ناغلزمان، الذي ترك لايبزيغ وبدأ رحلته الجديدة مع "البافاري".