نجم الكونغو الديمقراطية يتوعد المنتخب المغربي بتصريح مستفز

10 مارس 2022
الكونغو الديمقراطية منتخب يمتلك لاعبين جيدين في صفوفه (خافيير سوريانو/فرانس برس)
+ الخط -

يحلّ المنتخب المغربي الأول ضيفاً على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في 25 مارس/ آذار الجاري، في ملعب الشهداء بكينشاسا، قبل خوض موقعة الإياب، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في 29 من ذات الشهر، في إطار الدور الفاصل، المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وقبل الصدام المرتقب بين "فهود" الكونغو، و"أسود الأطلس"، توعّد نجم المنتخب الكونغولي، المهاجم ديوميرسي مبوكاني، لاعب نادي الكويت الكويتي، الذي كانت له صولات وجولات في الملاعب الأوروبية المنتخب المغربي بالخسارة والإقصاء من الحضور في كأس العالم.

ونقل موقع "أسود الأطلس" المغربي، الناطق بالفرنسية، تصريحاً للاعب مبوكاني، صاحب الـ36 عاماً، تحدّث فيه قائلاً: "شاهدت مباريات المنتخب المغربي، يملكون نقاط قوة وضعف أيضاً، نملك أفضلية اللعب داخل ملعبنا في الذهاب بكينشاسا، يجب أن نفوز بهدفين أو ثلاثة، ومحاولة الخروج بنتيجة التعادل في ميدانهم، مع المجموعة التي نملك، أعتقد أننا سنفوز بكينشاسا، كي تكون مأموريتنا سهلة بعد ذلك".

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم قد وعد لاعبي منتخب الكونغو الديموقراطية بمكافأة مالية قدرها 20 ألف دولار أميركي، لكل لاعب في حال تمكنهم من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، مقابل ذلك سيحصل المدير الفني الأرجنتيني، هيكتور كوبر، على منحة مالية مضاعفة إن تمكن من تجاوز عقبة المنتخب المغربي.

المساهمون