زيدان رفض التعادل فخسر يوفنتوس لقب الكالتشيو.. قصة الاتفاق السري يكشفها نجم إيطالي

31 يوليو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- زين الدين زيدان رفض مقترحاً من لاعبي بيروجيا بفرض التعادل في مباراة الدوري الإيطالي 1999-2000، رغم أن التعادل كان يضمن ليوفنتوس لقب "الكالتشيو".
- لاعب بيروجيا، أليساندرو ميلي، كشف عن تفاصيل المقترح الذي رفضه زيدان ونجوم يوفنتوس الآخرين، مما أدى إلى خسارة يوفنتوس اللقب.
- لاتسيو استغل تراجع نتائج يوفنتوس، وفاز في مباراته الأخيرة، منتظراً خسارة يوفنتوس أمام بيروجيا، ليحقق المفاجأة ويتوج باللقب.

رفض نجم يوفنتوس الإيطالي سابقاً، الفرنسي زين الدين زيدان (52 عاما)، مقترحاً من لاعبي بيروجيا، بفرض التعادل في المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن الأسبوع الأخير من الدوري الإيطالي لموسم 1999ـ2000، رغم أن التعادل كان يضمن لفريقه الحصول على لقب "الكالتشيو"، بعد صراع قوي مع فريق لاتسيو.

ونقلت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، الثلاثاء، تصريحات لاعب بيروجيا، أليساندرو ميلي، الذي كشف عن تفاصيل المقترح، الذي تم تقديمه إلى لاعبي يوفنتوس، ولكن عدداً من نجوم الفريق، في مقدمتهم زيدان وكذلك الهولندي ديفيدز، رفضوا العرض في اللقاء الشهير، الذي توقف قرابة الساعة، بسبب هطول الأمطار بغزارة على ملعب المباراة. وقال ميلي، في تصريحاته المثيرة: "حاولنا في غرفة الملابس التوصّل إلى اتفاق معهم، من أجل التعادل، لكن لاعبي يوفنتوس لم يقبلوا العرض، بمن في ذلك ديفيدز وكذلك زيدان ومونتيرو. لقد كان اتفاقاً سرياً بين اللاعبين الأكثر أهمية وتأثيراً في الفريقين، لقد تواصلت المباراة لاحقاً، وتعرفون النتيجة النهائية". وخسر يوفنتوس اللقب، بعد أن كان يبدو في طريق مفتوح من أجل التتويج، إذ كان الفريق، بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، يضمّ أفضل اللاعبين في "الكالتشيو"، مثل زين الدين زيدان وأنطونيو كونتي، وأسماء قوية أخرى، ولكنه فقد الكثير من النقاط في المباريات الأخيرة من الدوري.

واستغل لاتسيو تراجع نتائج "بيانكونيري"، ليعود في السباق، ويقلص الفارق إلى نقطتين، ولكنهم دخلوا مباراة الأسبوع الأخير وفرص تتويجهم ضعيفة، إذ كان عليهم الانتصار وانتظار خسارة يوفنتوس، وهو أمر كان يبدو مستبعداً للغاية، نظراً لأن بيروجيا يُصارع من أجل تفادي الهبوط، وأكمل لاتسيو مباراته منتصراً على ريجينا، وظلت جماهيره في الملعب الأولمبي بروما أكثر من ساعة، تنتظر نهاية لقاء يوفنتوس، الذي خسر أمام بيروجيا، لتحدث المفاجأة.

المساهمون