نجم الجزائر السابق يكشف تفاصيل مثيرة عن ثنائية جيرو والركراكي

14 ديسمبر 2022
سيُواجه الركراكي جيرو في قمة الليلة (Getty)
+ الخط -

كشف المهاجم السابق للمنتخب الجزائري نسيم أكرور عن كواليس المسيرة الكروية التي كانت لزميليه السابقين، أوليفييه جيرو ووليد الركراكي، وهذا قبل مباراة نصف النهائي الثاني من مسابقة كأس العالم 2022 الذي سيجمع المغرب ضد فرنسا، الأربعاء، باستاد البيت.

ونجح المدرب وليد الركراكي في قيادة المنتخب المغربي لإنجاز تاريخي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، أما أوليفييه جيرو فقد استطاع عبر المونديال الحالي أن يُصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، متجاوزاً النجم السابق ميشيل بلاتيني.

وتحدث الجزائري نسيم أكرور، الأربعاء، لصحيفة "نيس ماتان" الفرنسية، عن زميليه السابقين في نادي غرونوبل الفرنسي عام 2007، قائلاً: "رأيت هذين اللاعبين يصلان إلى النادي، كان أوليفييه جيرو صغيراً جداً وبالكاد يتجاوز 20 عاماً، أما وليد الركراكي فلقد انضم من ديجون وكان أكثر نضجاً وفي نفس عمري تقريباً، قضى جيرو فترة عامين قبل أن ينتقل إعارة إلى إيستر ثم رحل إلى تور، أما الركراكي فقد واصل مسيرته مع فريقينا من 2007 إلى 2009".

وواصل أكرور الهداف السابق لنادي غرونوبل قائلاً: "جاء جيرو للفريق في عهد المدرب إيفون بوليكين، وهذا المدرب لم تكن له رغبة كبيرة في الاعتماد على اللاعبين الشباب، كانت لدينا الأولوية نحن أي المهاجمون، وكنا نبلغ حينها الثلاثينيات من العمر، في حين أن الركراكي كان أكثر حظاً لأنه جاء في العام التالي مع مدرب طلب خدماته، وهو البوسني محمد بازداريفيتش".

وختم الجزائري أكرور حديثه عن جيرو والركراكي قائلاً: "بالنسبة لكليهما فهو نتيجة عمل، جيرو عمل كثيراً طوال مسيرته المهنية، ومنذ ظهوره مع غرونوبل كانت لديه نقائص، لكن ذلك يبقى عادياً، بالنسبة لوليد الركراكي فقد كان بإمكانه الاستمرار معنا كلاعب، لكنه فضل بدء مهمة تدريبية، ومسيرته الحالية تؤكد أنه خطط بشكل جيد، ونحن نرى ثمار ذلك".

المساهمون