نجم أرجنتيني يتألق بهدف عالمي في بطولة الدوري

28 اغسطس 2022
خطف بابلو بيريز أنظار الجماهير بهدفه الجميل (مارسيلو أنديلي/Getty)
+ الخط -

تألق لاعب فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني، بابلو بيريز، بهدف عالمي على طريقة فيلم الكرتون الشهير "الكابتن ماجد"، عندما سجل هدفاً عبر أكروباتية خلال مباراة في الدوري أمام فريق غودوي كروز، فجر الأحد.

واستقبل بابلو بيريز تمريرة هوائية من زميله خارج المنطقة وسددها بطريقة رائعة في الزاوية الصعبة، ورغم ارتقاء الحارس لصدها، لكن قوّتها وارتفاعها جعلا مهمته صعبة.

ودفع جمال الهدف عشاق كرة القدم إلى المطالبة بإدراجه ضمن قائمة أجل الأهداف في العالم لهذا الموسم، ولكي ينافس على جائزة بوشكاش الشهيرة، وهي مطالب تبقى مشروعة وتجسيدها قضية وقت فقط.

ولم يكف هدف اللاعب المخضرم فريقه لتفادي الهزيمة، حيث سقط نيولز أولد بويز على أرضية ميدانه بهدفين مقابل واحد، في مفاجأة هزت الدوري الأرجنتيني، خاصة أن الفريق المحلي يتفوق على نظيره في جميع الجوانب.

واعتاد نجوم كرة القدم الأرجنتينية على التواجد في قائمة جائزة بوشكاش والتنافس عليها، وكان آخرهم هدف إريك لاميلا، عندما سجل هدفا رائعا مع نادي توتنهام في 2021، وهو الهدف الوحيد في الهزيمة ضد أرسنال الذي سجل هدفين.

وتُعد البرازيل الأكثر فوزاً بجائزة بوشكاش بجائزتين حققهما ويندل ليرا في 2015 ونيمار عام 2011، بينما سجلت الدول العربية جائزة واحدة ممثلة في مصر، وذلك بفضل هدف نجم ليفربول، محمد صلاح عام 2018.

المساهمون