نبيل معلول يرفع راية كسر "النحس" ضد الأهلي في أبطال أفريقيا

12 مايو 2023
يريد المدرب نبيل معلول قيادة الترجي لنهائي دوري الأبطال (سيفا كاراجون/ Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير العربية، الجمعة، إلى استاد حمادي العقربي في رادس بالعاصمة التونسية، لمتابعة مواجهة الذهاب التي ستجمع بين نادي الترجي وضيفه فريق الأهلي المصري، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويرفع المدرب نبيل معلول، المدير الفني لنادي الترجي الرياضي التونسي، راية كسر "النحس" التي تطارده في المواجهات ضد خصمه فريق الأهلي المصري خلال السنوات الماضية، بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقاد المدرب التونسي نبيل معلول نادي الترجي الرياضي في 4 مناسبات ضد الأهلي، ولم يتذوق صاحب الـ 60 سنة طعم الفوز، إلا في مناسبة وحيدة بالمسابقة القارية، وتجرع مرارة الهزيمة في لقاء، فيما سيطر التعادل على مواجهتين.

ولعب فريق الترجي التونسي، بقيادة المدرب نبيل معلول، المواجهة الأولى ضد الأهلي المصري في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عام 2011، وتمكن من تحقيق الانتصار بهدف سجله النجم السابق يانيك ديانغ، في استاد رادس بمسماه القديم.

أما المواجهة الثانية التي قاد فيها معلول فريقه الترجي ضد الأهلي، فكانت في استاد القاهرة الدولي، حيث شهدت قيام أسطورة الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة بتسجيل هدف التعادل في المباراة، التي انتهت (1-1).

ولم يختلف الحال بالنسبة للمدرب التونسي نبيل معلول في المباراة الثالثة، حيث لعب ضد الأهلي في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا عام 2012 في مدينة الإسكندرية، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

لكن في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالعام نفسه، تعرض الترجي التونسي بقيادة معلول إلى الخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتمكن النادي الأهلي من تحقيق لقب المسابقة القارية للمرة السابعة في تاريخه.

ويريد المدرب التونسي نبيل معلول العبور من عقبة خصمه الأهلي المصري، حتى يصل إلى المواجهة النهائية في دوري أبطال أفريقيا، وينجح في إعادة اللقب لخزائن الفريق، الذي لم يصعد لمنصة التتويج منذ عام 2019.

المساهمون