ناصر الخليفي يُحدث ثورة جديدة في دوري أبطال أوروبا

10 فبراير 2022
الخليفي قدم مقترحا سيغير دوري الأبطال ( مارك بياسيكي/Getty)
+ الخط -

ستعرف منافسات دوري أبطال أوروبا، ثورة حقيقية في السنوات القادمة، ستعجل بإنهاء ملف "السوبر ليغ" الذي مازالت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، تُدافع عنه رغم انسحاب 9 أندية كانت قد ساندت الفكرة في بدايتها.

وكشفت صحيفة "تايمز" الإنكليزية، اليوم الخميس، معطيات جديدة عن المقترح الذي أعدته رابطة الأندية الأوروبية، التي يقودها القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل تطوير منافسات دوري الأبطال وخاصة الجوائز المالية التي سترصد للأندية المشاركة.

وقالت الصحيفة، إن الخليفي اقترب من إبرام عقد يضمن للأندية المشاركة مبلغ 15 مليار يورو خلال ثلاثة مواسم، من خلال رفع عائدات البث التلفزيوني وكذلك عقود الرعاية، وهو مبلغ قياسي سيساعد الأندية المشاركة في البطولة على تطوير مواردها الذاتية.

وستعرف المسابقة، انطلاقاً من موسم 2024/2025، تعديلات جديدة من خلال رفع عدد الأندية المشاركة من 32 نادياً إلى 36 نادياً، ولم يقع الكشف عن النظام الذي سيقع اعتماده لتوزيع العائدات على الأندية، وهي مسائل سيتم الكشف عنها مستقبلاً بعد إنهاء كل التفاصيل.

ومن شأن هذه العقود، التي سيتم توقيعها بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بوصفه المشرف على دوري أبطال أوروبا، أن توجه ضربة قاضية إلى طموحات بعض الأندية التي رغبت في الانسحاب من منافسات دوري الأبطال وإحداث بطولة خاصة بها تضمن لها عائدات مالية كبيرة.

المساهمون