ناد تونسي يتوعد الاتحاد ويحذّر من تعرّضه لظلم تحكيمي

07 فبراير 2023
الجولة الختامية من الدوري التونسي تبدو مشتعلة (ياسين محجوب/Getty)
+ الخط -

تنذر الجولة الختامية من بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، التي ستقام يوم الأربعاء، بأجواء ساخنة وحماسية، نظراً لأنها ستكون حاسمة في تحديد هوية بقية الأندية المتأهلة إلى مرحلتي التتويج وتفادي الهبوط.

وكان نادي هلال الشابة الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى بـ11 نقطة، قد طلب من الاتحاد التونسي ترسيم حكم أجنبي لمواجهة النادي الصفاقسي، التي ستكون مصيرية، وربما ستلقي الفريق بدوري الدرجة الثانية، في حال الهزيمة أو التعادل.

وخرجت إداراة الشابة عن صمتها، وانتقدت بشدة تجاهل مطلبها من الاتحاد، وذلك في بيان رسمي نشرته يوم الثلاثاء، وجاء فيه: "يبدو أن الجماعة قد رتبوا جيداً أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل الاستهداف والهرسلة، اللذين يتعرض لهما هلال الشابة من طرف الاتحاد التونسي".

وأضاف "إن تجاهل مطالبنا المتكررة ليس إلا دليل على ذلك، بل إن الإصرار على تعيين الحكم وليد الجريدي الذي يعمل موظّفاً لدى الاتحاد، الذي كنا قد رفضناه في العديد من المباريات، فيه إمعان في الاستخفاف والازدراء والاستفزاز، ليس للهلال فقط، وإنّما لكلّ أطراف المشهد الرياضي في البلاد".

واختتم هلال الشابة "إن إدارتنا وإن تجدد اعتراضها ورفضها هذا التعيين المستفز والمشبوه، فإنها تحمّل كل من يقف وراءه مسؤولية ما قد ينجرّ عنه من تداعيات، بإمكانكم كسب جولة قصيرة في حلبة الرداءة، ولكن سيكون لنا معكم في حلبة الحق جولات وانتصارات، انتظرونا فالهلال باق وأنتم آفلون".

المساهمون