نادي الاتحاد يُسقط جوتا من حساباته بتضحية قيمتها 29 مليون يورو

08 سبتمبر 2023
انتقل غوتا إلى الاتحاد السعودي في ميركاتو الصيف (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

فاجأ نادي الاتحاد السعودي لاعبه البرتغالي بيدرو جوتا، بقرار من المدرب نون إسبريتو سانتو، بإسقاط اسمه من قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في مباريات الدوري السعودي.

وأكدت صحيفة "أبولا" البرتغالية، الخميس، أن نادي الاتحاد اختار جوتا ليخرج من قائمة لاعبيه المحترفين، بما أن الاتحاد السعودي لكرة القدم فرض على الأندية الاعتماد على 8 لاعبين محترفين.

وضمّ نادي الاتحاد قلب الدفاع، لويز فيليبي، قادماً من صفوف نادي ريال بيتيس الإسباني، مما رفع عدد اللاعبين المحترفين إلى 9 أسماء، قبل أن يفصل المدرب سانتو في هوية اللاعب الذي لن يتمكن من خوض المباريات الرسمية إلى غاية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ولن يتمكن موهبة نادي غلاسكو رينجرز السابق من الرحيل لأحد الأندية التي كانت ترغب في ضمّه، والسبب أن فترة الانتقالات انتهت بمعظم الدول وحتى في المملكة العربية السعودية، لتسقط فرضية إعارته لنادي الشباب الذي كان يرغب بشدة في التعاقد معه.

وتضمّ قائمة محترفي الاتحاد عدداً من اللاعبين المميزين ويتقدمهم الثنائي، كريم بنزيمة والمغربي عبد الرزاق حمدالله، والمهاجم البرازيلي رومارينيو، وثنائي خط الوسط الدفاعي نغولو كانتي وفابينيو، إضافة إلى لاعب خط الوسط الهجومي إيغور كورونادو، والحارس المتألق في الموسم الماضي البرازيلي مارسيلو غروهي.

وانتقل اللاعب بيدرو جوتا إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي مقابل صفقة مالية كبيرة بلغت 29 مليون يورو، لكن الاستفادة من خدماته ربما تتأجل، وربما لن يظهر نهائياً بسبب الوضع الصعب الذي يعيشه اللاعب حالياً.

ولم يقدم جوتا الإضافة المنتظرة منه خلال المباريات التي خاضها، إذ اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط، في حين خاض 5 مباريات كاملة، وهو ما يفسر سبب التخلي عن خدماته.

المساهمون