نادال يُعلن غيابه عن بطولة كبيرة تُهدد مشاركته في "رولان غاروس"

04 ابريل 2023
من المتوقع أن يتراجع ترتيب نادال في التصنيف العالمي (ويل موراي/Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الإسباني رافائيل نادال عن عدم مشاركته في بطولة دولية كبيرة جديدة، وهو القرار الذي ربما يؤثر على مشاركته في بطولة "رولان غاروس"، إحدى بطولات "الغراند سلام" الكبيرة، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك على ترتيبه في التصنيف العالمي للرجال.

وأكد لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، الثلاثاء، عدم مشاركته في بطولة "مونت كارلو" للأساتذة، وكتب اللاعب المُتوج بـ22 لقباً في "الغراند سلام" عبر حساباته في شبكاته للتواصل الاجتماعي: "لن أتمكن من اللعب في واحدة من البطولات الأكثر أهمية في مشواري، مونت كارلو. للأسف لست في وضع يسمح لي باللعب بأفضل المستويات، وأنا أواصل حالياً عملية التعافي والاستعداد، آملاً في العودة للمنافسات قريباً".

وكان نادال قد صرح أخيراً بأنه لا يعلم موعد عودته إلى المنافسات من جديد، ونفى في حديثه كل الأخبار التي أشارت إلى أنه سيُشارك في بطولة "مونت كارلو"، وقال في هذا الإطار: "لا أعلم من أين تأتي هذه الأخبار، لكن بكل وضوح لو كانت صحيحة كنت سأؤكدها، لكن للأسف لا يمكنني ذلك".

وبسبب غيابه عن البطولات الأخيرة تراجع ترتيب النجم الإسباني رافائيل نادال إلى المركز الـ14، ومن المتوقع أن يتراجع في التصنيف العالمي أكثر في حال استمر غيابه عن البطولات، والبداية من بطولة "مونت كارلو"، التي سيكون الغياب عنها له تأثير سلبي وسيفقد الإسباني المزيد من النقاط.

يُذكر أن نادال تعرض لإصابة عضلية على مستوى الفخذين خلال مواجهته لمنافسه الأميركي ماكينيزي ماكدونالد في ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني 2023، ليواصل بعدها مرحلة التأهيل آملاً في العودة إلى الملاعب قريباً.

المساهمون