نادال يؤكد مشاركته في بطولة أوروبية كبيرة في 2024

18 ديسمبر 2023
يسعى رافاييل نادال للعودة بقوة في منافسات عام 2024 (Getty)
+ الخط -

أكد النجم الإسباني رافاييل نادال الذي ينوي العودة إلى الملاعب في عام 2024، أنه سيُشارك في بطولة أوروبية كبيرة وذلك في إطار العودة للمنافسات، بعد أن ابتعد لنحو عام كامل بسبب سلسلة الإصابات التي تعرض لها وأثرت على ظهوره.

وفي هذا الإطار أكد نجم التنس الإسباني رافاييل نادال، الاثنين، أنه سيُشارك في بطولة برشلونة للتنس، وذلك عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، لتكون من بين البطولات التي أكد "الماتادور" مشاركته فيها بعد تأكيد عودته إلى الملاعب، إثر تعافيه من الإصابة القوية التي حرمته من اللعب لمدة عام كامل.

يُذكر أن النسخة الـ 71 من بطولة برشلونة للتنس ستُقام بين فترة 13 و21 من شهر إبريل/نيسان من عام 2024، وستكون من بين أولى البطولات الكبيرة لمنافسات موسم عام 2024، والتي سيُحاول النجم الإسباني المنافسة على لقبها، خصوصاً أنه سبق لنادال أن تُوج بلقب بطولة برشلونة في 12 مرة سابقة.

ومن المقرر أن يعود نادال إلى الملاعب في بداية شهر يناير/كانون الثاني المقبل، ليشارك في بطولة بريسبن في أستراليا، قبل أن يشارك في أول بطولة "غراند سلام" رسمية منذ تعافيه من الإصابة التي أبعدته لمدة عام كامل عن الملاعب.

وكان اللاعب الإسباني صاحب الـ 37 سنة الذي حقق الكثير من الألقاب العالمية في مسيرته الرياضية يعاني من مشكلات بدنية وعدة إصابات حرمته من اللعب لفترة طويلة هي الأولى من نوعها في مسيرة "الماتادور" وبالتالي سيحاول العودة بقوة من أجل استعادة المستوى العالي الذي قدمه على أرض الملعب.

يذكر أن بطولة برشلونة الإسبانية هي ضمن بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين من فئة 500 نقطة، وبالتالي يسعى اللاعبون للمنافسة على لقب بطولة برشلونة، وذلك لكسب 500 نقطة وتحسين الترتيب في التصنيف العالمي للرجال، وهو ما يحتاجه نادال تحديداً، لأنه بسبب الإصابة الطويلة تراجع في التصنيف كثيراً وأصبح في مركز لا يليق به أبداً، بعد أن كان لطالما يحتل مركز بين أول 4 أو 5 مراكز في العالم.

المساهمون