نابولي يهزم ميلان ويقدم هدية ليوفنتوس وإنتر في الدوري الإيطالي

15 مارس 2021
نابولي حقق فوزاً ثميناً (Getty)
+ الخط -

 

 

تعثّر نادي ميلان من جديد على ميدانه في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وخسر ضد نابولي لحساب الجولة الـ27 بنتيجة 1ـ0، وذلك بعد أن تعادل في آخر لقاء على ملعبه مع أودينيزي 1ـ1.

وكانت تبعات الهزيمة مضاعفة، بما أن الفارق عن إنتر المتصدر ارتفع إلى تسع نقاط، بينما قد يخسر ميلان، الذي في رصيده 56 نقطة، المركز الثاني لفائدة يوفنتوس في حال انتصر هذا الفريق في مباراته المؤجلة مع نابولي.

من جهة ثانية، استعاد نابولي بقيادة غاتوزو، لاعب ومدرب ميلان السابق، فرصة احتلال مركز ضمن الرباعي الأول، حيث قلّص الفارق عن الفرق التي تسبقه في الترتيب واحتل المركز الخامس برصيد 50 نقطة، وبالتالي ستكون المنافسة قوية في نهاية الموسم.

وغابت الفرص الخطيرة عن الفريقين خلال شوط المباراة الأول، إذ سعى كل مدرب إلى تأمين الجانب الدفاعي وعدم ترك المساحات أمام منافسه. وصنع نابولي فرصة وحيدة عبر البولندي بيتور زيلينسكي، وكان الرد من قبل البرتغالي رافائيل لياو الذي قاد هجوم ميلان خلال هذه المباراة، ولكن من دون أن يثبت أحقيته باللعب أساسيا.

وكان دخول نابولي قويا في الشوط الثاني، حيث لعب زيلينسكي دورا كبيرا في افتتاح النتيجة بعد أن مرّر كرة مثالية إلى نابوليتانو، الذي غالط الحارس بكرة أرضية كانت تبدو سهلة، ولكن حارس ميلان فشل في التعامل معها.

ودفع مدرب ميلان بكل أوراقه الهجومية، من خلال الاعتماد على إبراهيم دياز، فتحسّن مردود ميلان ولكن مهاجمه البرتغالي لياو أضاع أبرز فرصة للعودة في النتيجة سريعا.

ولم يساعد الكرواتي ريبيتش فريقه، حيث اعتمد عليه المدرب في الشوط الثاني، ولكنّه بدل التسجيل طرد بعد أن احتج على قرار الحكم، ليزيد من معاناة فريقه الذي يفتقد إلى نجم هجومه زلاتان إبراهيموفيتش المصاب.

 

المساهمون