نائب رئيس الهلال السوداني يفتح النار على "كاف" بسبب قراره الأخير

18 فبراير 2023
الهلال انهزم أمام ماميلودي صن داونز (محمود حجاج/Getty)
+ الخط -

فتح نائب رئيس نادي الهلال السوداني، محمد إبراهيم العليقي، النار على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إثر قراره الأخير المتعلق بحظر جماهير الفريق من الحضور بمدرجات ملعب "الجوهرة الزرقاء"، في لقاء الفريق القادم ضد النادي الأهلي المصري، المقرر السبت، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وقال العليقي، في تصريح لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الجمعة: "من يديرون الاتحاد الأفريقي يكرسون البطولات لأندية معينة، أو يجلسون في برج عال، ولا يعرفون ما يحدث بأفريقيا، هناك أزمات سياسية، واضطرابات أمنية، والمسؤولون يديرون الأندية بموارد ذاتية لزرع الفرحة في قلب الجماهير".

وواصل العليقي تصريحاته المثيرة حول قرعة دوري أبطال أفريقيا بقوله: "إذا تكلمنا على الجمهور فإنك تحرم 30 مليون سوداني يشجعون الهلال من الفرحة، بصراحة، بعد عملية القرعة التي أوقعتنا مع الأهلي وصنداونز، لم أتفاءل خيراً، لكن للأسف تكررت النظرية نفسها مع الأشخاص أنفسهم".

وأضاف قائلاً: "في الوقت أن الاتحاد الأفريقي هو فقير مادياً، يمنحك الحافز للعب، ولكن لا يقدم الرواتب، سواءً للمحترفين أو الأجانب أو السودانيين، الغريب في الأمر أن الاتحاد الأفريقي يديرونه مثل الاتحاد الأوروبي، مع أن أفريقيا معروفة بأن البنية التحتية بها غير جيدة".

وختم العليقي حديثه بقوله: "حين تطلب من الأندية تلبية الاحتياجات عليك السماح لها ومنحها فترة سنة أو سنتين، وليس في ظرف خمسة أيام أو شهر أو شهرين، في ظل الوضع الاقتصادي السيء بالقارة الأفريقية".

يذكر أن نادي الهلال سيواجه الأهلي المصري بالجولة الثانية من المسابقة، بعد خسارته في اللقاء الأول أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف دون مقابل.

المساهمون