ميليتاو.. من نجم أنشيلوتي الذي لا يُمس إلى إطاحة الريال في "برنابيو"

03 مارس 2023
المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

أهدى المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، هدف الانتصار لبرشلونة على حساب فريقه ريال مدريد، الخميس، بعد أن هز شباك تيبو كورتوا بهدف عكسي في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وصعب الدولي البرازيلي من مهمة الملكي، قبل موقعة الإياب التي ستقام على ملعب "كامب نو" يوم 5 إبريل/نيسان، كما أنه كرس رقما تاريخيا، وهو أن صاحب الهدف الأول في الكلاسيكو هو من ينجح في الفوز باللقاء في أغلب المواجهات. وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد تكرر هذا الأمر 14 مرة من آخر 16 كلاسيكو، فيما سيطر التعادل على مواجهتين.

هفوة بعد إشادة أنشيلوتي

أشار كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد، وقبل قمة الكلاسيكو، إلى أن ميليتاو بات لاعباً "لا غنى عنه" في تشكيلة الملكي، بحسب تقرير صحيفة "أي بي سي" الإسبانية، بعد أن شارك ميليتاو صاحب الـ25 عاماً، في 19 مواجهة في الدوري الإسباني، و5 في دوري أبطال أوروبا، إضافة لثلاثة لقاءات في كأس الملك (قبل لقاء برشلونة).

ونجح اللاعب البرازيلي، في تسجيل 5 أهداف في ثلاث مسابقات مختلفة هذا الموسم، في حصيلة هي الأفضل له في موسم واحد، بالتساوي مع موسم 2018-2019 مع فريقه السابق بورتو، لكنه لم ينجح في الظهور بمستواه المعهود ضد الغريم التقليدي، قبل أن يهدي إلى الضيوف الانتصار بهدف عكسي.

المساهمون