ميلان يستعرض أمام نابولي في الكالتشيو وبن ناصر كلمة السر

03 ابريل 2023
ميلان حقق انتصاراً مثيراً (كلاوديو فيلا/ Getty)
+ الخط -

حقق نادي ميلان انتصاراً عريضاً على نابولي، متصدر الدوري الإيطالي، الأحد، بنتيجة 4ـ0 على ملعب دييغو مارداونا، ضمن منافسات الأسبوع 28، في واحدة من أبرز النتائج هذا الموسم في الكالتشيو.

واستحق ميلان، بطل الموسم الماضي، الانتصار، بعد أن نجح في السيطرة على منافسه منذ الشوط الأول، مع التغيير التكتيكي الذي اعتمده مدربه ستيفانو بيولي الذي عاد لخطة 4ـ3ـ2ـ1 وتخلى عن الاعتماد على ثلاثة لاعبين في المحور، وهذه الطريقة ساعدت الفريق على التحكم في وسط الميدان.

ولعب الجزائري إسماعيل بن ناصر دوراً كبيراً في مساعدة ميلان، بعد أن فرض رقابة قوية على لوبوتكا أحد مفاتيح اللعب في نابولي هذا الموسم، ما أجبر مدرب نادي الجنوب الإيطالي على استبداله، وقد أشادت الجماهير عبر مواقع التواصل بمهارات بن ناصر، الذي وجد تحية خاصة من قبل مدربه بعد استبداله.

كذلك برز الثنائي إبراهيم دياز ورافايل لياو في هذه المواجهة، حيث سجل لياو هدفين، كان الأول من إمداد ممتاز من دياز، ثم أضاف الهدف الثالث في اللقاء في الشوط الثاني، إثر مجهود فني كبير، أكد من خلاله أنه استعاد مستواه الذي جعله يصنع الفارق في الموسم الماضي.

أمّا الإسباني دياز، وبعد أن صنع الهدف الأول، فقد تميز في لقطة الهدف الثاني، إذ استغل إمداداً من بن ناصر وأحسن ترويض الكرة في منطقة الجزاء وهز شباك نابولي، قبل أن يتم استبداله بداعي الإصابة، وفي نهاية المباراة سجل البلجيكي ساليمكاريس هدفاً رابعاً.

وخاض نابولي المباراة محروماً من خدمات نجم هجومه وهدّافه الأول النيجيري فيكتور أوسيمين الذي تعرض إلى إصابة في بداية الأسبوع، وهي المرة الأولى التي يخسر خلالها نابولي في غياب النيجيري، بعد أن انتصر في 7 مباريات سابقة.

وانقاد نابولي إلى الهزيمة الثالثة هذا الموسم، والثانية على ميدانه، ولكن ذلك لن يمنعه من التتويج بالدوري حيث ابتعد في الصدارة برصيد 71 نقطة ويحتل لاتسيو المركز الثاني بـ55 نقطة وميلان ثالثاً برصيد 51 نقطة.

وسيكون لهذه النتيجة تأثير كبير على الموعد الكبير المرتقب بين الفريقين في الأسبوع المقبل، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيكون مختلفاً بلا شك عن لقاء الكالتشيو.

فرق
المساهمون