ميلان يتجاوز عقبة سلافيا براغ ومرسيليا يضع قدماً في ربع نهائي الدوري الأوروبي

08 مارس 2024
ميلان يأمل حصد لقب البطولة (ماركو لازاني/Getty)
+ الخط -

تغلب ميلان الإيطالي على ضيفه سلافيا براغ التشيكي 2-4 في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سان سيرو" مساء الخميس.

وجاء الانتصار ليواصل الأجواء الإيجابية التي يعيشها الروسونيري بعد عودته إلى سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي على حساب لاتسيو.

وأحرز جيرو الهدف الأول لميلان برأسية، في الوقت الذي ذكرت فيه شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن جيرو سجل 7 أهداف من رأسيات في جميع المسابقات هذا الموسم، ليصبح ثالث أكثر لاعب تسجيلا للرأسيات من بين لاعبي الدوريات الخمسة الكبرى.

وأوضحت الشبكة أن هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، يعد أكثر لاعب سجل بالرأس في الدوريات الكبرى بواقع 8 أهداف، ويأتي خلفه خوسيلو مهاجم ريال مدريد وجيرو بالرصيد نفسه.

ورغم الانتصار، فإن الحسم تأجل إلى لقاء الإياب الذي سيقام في 14 مارس/آذار الجاري، الذي سيقام على ملعب "فورتونا أرينا" الخاص بالنادي التشيكي.

من جهته، وضع مرسيليا الفرنسي قدما في الدور المقبل، بعد انتصاره على ضيفه فياريال الإسباني بأربعة أهداف من دون رد، حيث تألق الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بهدفين، فيما أكمل جوردان فيرتو وييرسون موسكيرا (هدفا في مرماه) رباعية فريق الجنوب الفرنسي.

المساهمون