ميلان يتجاوز توتنهام ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاماً

09 مارس 2023
التنافس كان قويا بين الفريقين (جاستن تاليس/Getty)
+ الخط -

تأهل ميلان الإيطالي، إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تعادله الأربعاء مع توتنهام الإنكليزي بنتيجة 0ـ0، في لقاء الإياب، حيث كان النادي الإيطالي قد انتصر ذهاباً في ميلانو بنتيجة 1ـ0، ليتأهل إلى ربع النهائي بعد 11 سنة من الانتظار.

وشهدت المباراة حسابات تكتيكية قوية من أنطوينو كونتي مدرب النادي الإنكليزي، وستيفانو بيولي مدرب ميلان، الذي فضّل عدم الاعتماد على إسماعيل بن ناصر أساسياً في هذه المواجهة بما أنه لم يكن مستعداً لخوض المباراة بعد غيابه عن المواجهات فترة طويلة، ومشاركته في لقاء وحيد أمام فيورنتينا.

الحسابات عقدت المهمة

غاب الإمتاع عن شوط المباراة الأول، ذلك، أن كل فريق كان يُفكر أساساً في مراقبة نجوم منافسه وتفادي الضغط، ولهذا فقد كانت الفرص الخطيرة قليلة من الفريقين، فرغم سيطرة ميلان الميدانية، فقد توفرت له فرصة واحدة خطيرة عبر البرازيلي ميسياس، وردّ الفريق الإنكليزي بمحاولة عبر إيمرسون روايال وجدت الحارس مانيان.

مستوى أفضل من الفريق الإيطالي

الشوط الثاني كان أفضل فنياً حيث بادر ميلان بتهديد مرمى فريقه واقترب من افتتاح النتيجة ودفاع توتنهام تدخل في اخر لحظة ليمنع الهدف الإيطالي الذي كان يبدو وشيكاً وقد سيطر "الروسونيري" على المباراة، ولكن إبراهيم دياز بطل لقاء الذهاب فشل في التسجيل في مناسبتين، لينطلق كل مدرب في القيام بالتغييرات بحثاً عن الهدف الذي يضمن التأهل لميلان والعودة من بعيد للنادي اللندني.

وأصبحت مهمة توتنهام أصعب بعد طرد مدافعه روميرو بسبب الإنذار الثاني، ومع دخول الجزائري إسماعيل بن ناصر أصبحت المهمة شبه مستحيلة، ذلك أن ميلان توفرت له عديد الفرص من أجل تسجيل الهدف الذي يحسم به النتيجة، ولكنه افتقد التركيز وكاد أن يدفع ثمن ذلك بعد كرة من هاري كين تصدى لها مانيان، قبل أن يُضيع البلجيكي أوريبي هدفاً محققاً عن النادي الإيطالي الذي أهدر الكثير من الفرص، ولكن حارسه صنع الفارق ودافع عن مرماه بقوة.

تأخر ضربة البداية

انطلقت المواجهة بتأخير لمدة 10 دقائق عن الموعد الأصلي، حيث استجاب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لطلب إدارة نادي ميلان بتأجيل بداية المواجهة بعد أن وصلت الحافلة التي تقل الفريق متأخرة إلى الملعب، وهذه الحادثة أصبحت تتكرر هذا الموسم في عديد المباريات في منافسات الأبطال.

فرق
المساهمون