ميشيل بادوفانو.. من بطل أوروبا إلى تهمة تهريب المخدرات ورحلة البراءة

04 فبراير 2023
بادوفانو حصد لقب دوري الأبطال مع يوفنتوس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حصل ميشيل بادوفانو، لاعب يوفنتوس ونابولي السابق، الثلاثاء الماضي على براءة من تهمة تهريب المخدرات التي أدين بها في عام 2006، فما قصته يا ترى؟

المهاجم، الذي قرر إنهاء مشواره في عالم كرة القدم في عام 2001، شارك في تحقيق مكثف أجراه مكتب المدعي العام في تورينو في تهريب الحشيش في عام 2006، واتهم لاعب كرة القدم بتمويل شبكة تهريب مخدرات بين إسبانيا وإيطاليا يديرها صديق طفولته لوكا موسول.

بادوفانو، الذي دافع دائمًا عن أن مبلغ 35 ألف يورو الذي أقرضه لصديقه لم يكن لتمويل تهريب المخدرات، حُكم عليه في البداية بالسجن لمدة ستة أعوام وثمانية أشهر بهذه التهمة، وحول هذا قال حينها: "أعتقد أن هذا غير عادل، لذلك نحن بالتأكيد سنستأنف. إنها عقوبة مبالغ فيها"، وأضاف لاعب اليوفي السابق في مقابلة مع  صحيفة "لا ربابليكا" "اتهموني بتمويل تجارة المخدرات، لكني كنت أقرضت مبلغاً لصديق طفولتي".

البراءة من التهمة

وقال بادوفانو بعد تبرئته من تهمة تهريب المخدرات "اليوم ذهب الظلام الذي كاد يعميني، منذ 16 عامًا، أطفأت هذه التهمة نور حياتي. اليوم ذهب الظلام. أشكر نظام العدالة، ومحامي، وزوجتي، وابني وكل من آمن بي دائمًا ".

من جهته، قال محامي بادوفانو في تصريحات لصحيفة "كورييري دي تورينو" "نحن سعداء للغاية لأن التحقيقات المعمقة التي أجرتها محكمة الاستئناف قد أعادت لبادوفانو أخيرًا كرامته وحياته. ولم نشك أبدًا في البراءة".

هدف تاريخي ضد ريال مدريد

 في دوري أبطال أوروبا 1995-1996، ساهم هدف بادوفانو في مساعدة يوفنتوس على إقصاء ريال مدريد من هذه المسابقة، حيث فاز الفريق الأبيض بمباراة الذهاب في البرنابيو بهدف راؤول غونزاليس، لكن كتيبة "السيدة العجوز" عادت من بعيد في مباراة الإياب بهدفين من ديل بييرو وبادوفانو.

وانتهى الأمر بأن أصبح يوفنتوس بطل أوروبا، حيث في المباراة النهائية ضد أياكس، دخل بادوفانو في الدقيقة 77 كبديل رافانيلي، وسجل ركلة الجزاء الثالثة ليوفنتوس في ركلات الترجيح.

مسيرة مميزة

لعب ميشيل بادوفانو طوال مسيرته الكروية مع أندية كوزنسا، نابولي، جنوى، ريجينا، يوفنتوس، كريستال بالاس، ميتز وكومو، وفاز بالدوري الإيطالي (1997)، كأس السوبر الإيطالي (1995 و1997)، دوري أبطال أوروبا ( 1996) وكأس السوبر الأوروبي (1996) وكأس الانتركونتيننتال (1996).

المساهمون