ميسي يرحل عن باريس سان جيرمان.. والدوري الفرنسي أكبر الخاسرين

04 يونيو 2023
ميسي كان نجم الدوري الفرنسي لموسمين (غافي لين/Getty)
+ الخط -

ودّع باريس سان جيرمان الفرنسي، السبت، نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد موسمين قضاهما الأسطورة في الدوري الفرنسي، وبرز أساساً بصناعة الأهداف إضافة إلى أنه ساهم بقدر كبير في دعم موارد النادي من خلال تطور العائدات المالية التي رافقت الصفقة.

وسيكون رحيل ميسي مؤثراً في الدوري الفرنسي، وبقية الأندية الفرنسية ستتأثر سلبياً برحيل بطل العالم 2022، الذي اقترن قدومه بتطور كبير في "الليغ 1" ورحيله سيتسبب في خسائر كبيرة خاصة على مستوى متابعة مباريات الدوري في العالم، حيث خاض أخر مباراة له مع النادي الباريسي السبت على وقع صافرات الاستهجان من جماهير الفريق الفرنسي التي لم تكن راضية عليه خصوصا بعد الخروج من دوري الأبطال.

انخفاض إيرادات حقوق البث

شهدت حقوق بيع مباريات الدوري الفرنسي، ارتفاعاً كبيراً منذ أن أكمل باريس سان جيرمان صفقة التعاقد مع ميسي، بعد أن سارعت عديد القنوات التلفزيونية إلى شراء حقوق البث وأصبحت مباريات "الليغ 1" تنقل في عديد الدول من أجل متابعة إبداعات ميسي وذلك للمرة الأولى، غير أن رحيل "البولغا" سيقود الياً إلى تراجع حقوق البث خاصة خارج فرنسا.

تراجع متوقع على الإقبال على التذاكر

تهافتت الجماهير في الدوري الفرنسي، على الحصول على تذاكر مباريات باريس سان جيرمان، بما أن الجميع كان يحلم بأن يُشاهد ميسي وهو يرفع التحدي مع فريقه الجديد، خاصة وأن "البولغا" لم يحمل من قبل غير قميص برشلونة ومنتخب الأرجنتين، ولهذا فإن الأندية ستفتقد كثيراً إبداعات هذا النجم، وستضرر عائدات بيع التذاكر، بعد أن شهدت ارتفاعاً قياسياً خاصة في الموسم الأول.

استقطاب النجوم

منذ التعاقد مع ميسي، شهد الدوري الفرنسي توافد عدد كبير من النجوم لدعم مختلف الفرق، البعض منهما كان ينشط في أندية قوية إضافة إلى قدون مدربين في مستوى عال، وقد ساهمت صفقة ميسي في تحفيز عديد اللاعبين على الانضمام إلى الدوري الفرنسي.

كما سيفتقد الدوري الفرنسي، إلى اللاعب الذي أعاد الكرة الذهبية إلى الدوري الفرنسي بعد سنوات طويلة من الانتظار، وساهم بشكل كبير للغاية في أن يصبح للدوري متابعين في كل العالم، وبالتالي فإن رحيل ميسي سيؤثر في الأندية المنافسة لباريس سان جيرمان الذي يمكنه عقد صفقات قوية أخرى.

المساهمون