ميسي يتطلع لتحطيم رقم أسطورة ألمانيا!

18 فبراير 2016
ميسي قاد برشلونة للفوز على خيخون (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للهدف رقم 301 في مسابقة الدوري الإسباني، بعد تسجيله هدفين في مباراة فريقه برشلونة الأخيرة أمام نادي سبورتينغ خيخون الأخيرة، في الجولة السادسة عشرة المؤجلة، والتي انتصر فيها النادي الكتالوني بنتيجة 3-1.

وتألق النجم الأرجنتيني بشكل كبير في المباراة، حيث وصل للهدف رقم 301 في 334 مباراة، وميسي هو هداف الليغا التاريخي بعدما تجاوز أسطورة أثلتيك بلباو السابق تيلمو زارا، لكنه أفضل لاعب في العالم 5 مرات، والآن يسعى لتحقيق رقم جديد، يدخل به التاريخ من أوسع أبوابه.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً تناولت فيه هذا الأمر، حيث بات ميسي أفضل ثالث هداف في بطولة الدوري على الصعيد الأوروبي، إذ تخطى رقم اللاعب ديليو أونيس الذي سجل 299 في الدوري الفرنسي، ويبقى على ميسي تجاوز لاعبين آخرين من أجل الوصول إلى المجد.

وسيتوجب على نجم برشلونة المحافظة على مستواه ثلاث سنوات تقريباً لخطي حاجز الأهداف الـ357 التي سجلها جيمي غريفر صحبة نادي توتنهام هوتسبر، ويبقى الرقم القياسي باسم الأسطورة الألمانية غيرد مولر برصيد 365 هدفاً صحبة نادي بايرن ميونخ الألماني.

يذكر أن برشلونة وسع الفارق مع أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد إلى 6 نقاط، وبات رصيده 60 نقطة مقابل 54 للروخي بلانكوس، و53 لغريمه التقليدي ريال مدريد، وينتظر البلاوغرانا فترة صعبة، حيث يلتقي لاس بالماس يوم السبت المقبل، ويواجه أرسنال بعد ذلك في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً:مالك ليستر الإنجليزي يعد محرز وزملاءه بهدية غريبة!

المساهمون