ناد عربي يدخل على خط التعاقد مع مزراوي بعد قرار بايرن ميونخ

20 يوليو 2024
مزراوي خلال مواجهة الريال في مدريد، 8 مايو 2024 (ماتيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يتجه المدير الفني لبايرن ميونخ، فينسنت كومباني، إلى الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين البارزين، من بينهم نصير مزراوي، لتعزيز صفوف الفريق للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

- مزراوي تلقى عروضاً من أندية أوروبية وعربية، بما في ذلك غلطة سراي والقادسية السعودي، لكن لم يقرر مستقبله بعد، حيث يدرس الخيارات مع وكيل أعماله.

- بايرن ميونخ يسعى لجني ما بين 20 و25 مليون يورو من بيع مزراوي لتمويل صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي.

يتجه المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني فينسنت كومباني (38 عاماً)، إلى التخلّي عن خدمات مجموعة من اللاعبين البارزين في مرحلة الانتقالات الصيفية، من أبرزهم مدافع منتخب المغرب، نصير مزراوي (26 عاماً)، سعياً من المدرب الجديد للنادي البافاري إلى تدعيم صفوف بطل البوندسليغا 31 مرة، حتى يكون قادراً على العودة مجدداً إلى المنافسة على جميع الألقاب المحلية والقارية، من بينها مسابقة دوري أبطال أوروبا. وأصبح رحيل نجم منتخب أسود الأطلس نصير مزراوي عن نادي بايرن ميونخ الألماني، وارداً بنسبة كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد خروجه رسمياً من حسابات المدرب البلجيكي كومباني، الذي لا يبدو متحمساً للاحتفاظ باللاعب المغربي، رغم العروض الجيدة التي قدّمها منذ التحاقه بالفريق البافاري قبل سنتين.

ولا يمانع نادي بايرن ميونخ في التخلّي عن خدمات مزراوي، غير أن وجهته المقبلة لا تزال غامضة، جراء دخول عدّة أندية أوروبية على خط التعاقد معه، من أبرزها غلطة سراي التركي. لكن عرض نادي القادسية السعودي قد يخلط كلّ الأوراق، بالنظر إلى إصرار الوافد الجديد على الدوري السعودي، الاستفادة من خدمات مزراوي، أحد صناع ملحمة أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، خصوصاً أنّه مستعدٌ لدفع مبلغ ضخم من أجل استقطابه. ووفقا لما كشفته تقارير إعلامية ألمانية، فإن النادي البافاري يرغب في جني ما بين 20 و25 مليون يورو من بيع عقد اللاعب المغربي نصير مزراوي، حتى يتمكّن من تمويل صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي.

وحصل "العربي الجديد"، الجمعة، على معلومات من مصدر بالجهاز الفني لمنتخب المغرب، رفض ذكر اسمه، تفيد بأنّ اللاعب مزراوي صاحب الـ26 سنة وصلته عروض من أندية أوروبية وعربية في الفترة الأخيرة، لكنه لم يقرر بعد مستقبله، إذ ما زال يدرس كلّ الاقتراحات برفقة وكيل أعماله قبل حسم قراره النهائي.

وتابع المصدر قائلاً: "يبدو أن مزراوي متحمسٌ لخوض تجربة جديدة، خصوصاً بعد إبلاغه بصعوبة الاعتماد عليه من طرف المدرب البلجيكي فينسنت كومباني. إنّه يرغب في اللعب أساسياً الموسم القادم، حتى يكون في كامل جهوزيته لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي سيستضيفها المغرب في الفترة الممتدة ما بين 25 ديسمبر/كانون الأول عام 2025 و18 يناير/كانون الثاني من عام 2026. ويتجه المدير الفني لبايرن ميونخ، فينسنت كومباني إلى الاستغناء عن ستة أسماء بارزة خلال الموسم القادم، ويتعلّق الأمر بالمغربي نصير مزراوي، وسيرج غنابري، وليون غوريتزكا، وجوشوا كيميش، والفرنسي كينغسلاي كومان، والهولندي ماتيس دي ليخت، بعدما أصبحوا خارج حساباته.

المساهمون