ميسي وموسم حصاد الألقاب المميزة.. ملك الأسيست في الدوري الفرنسي

24 ابريل 2022
ميسي ساعد الباريسي على التتويج باللقب (جون بيري/Getty)
+ الخط -

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي حصد الألقاب التي تزين مسيرته، حيث لا يكاد يمرّ موسم دون أن ينجح في التتويج بلقب، إذ أضاف إلى رصيده الثري بالتتويجات، لقباً جديداً، وهذه المرة حصد الدوري الفرنسي للمرة الأولى في مسيرته.

واقترن انتقال ميسي إلى الباريسي بحصول الفريق على الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في سجل النادي، حيث أصبح الباريسي أكثر الأندية تتويجاً بالدوري مع سانت إتيان، وهو الهدف الأساسي الذي خططت له إدارة الفريق من خلال هذه الصفقة.

ملك الأسيست

لم يكن ميسي موفقاً، فقد تعاقد مع الإصابات، ولم ينسجم سريعاً مع الفريق، وخاصة بعدما اضطر إلى السفر إلى الأرجنتين لخوض المباريات في تصفيات كأس العالم، وهو ما سبّب له إرهاقاً وحرمه خوض بعض المباريات في الجولات الأولى، إضافة إلى غيابه الطويل بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وبرز "البولغا" لاحقاً بقدرته على صناعة الأهداف، حيث كان مبدعاً في التمرير إلى مبابي، وساعده في تصدر ترتيب الهدافين، ليصبح أول لاعب في تاريخ "الليغ 1" ينجح في صناعة 3 أهداف في مباراة واحدة، وقد صنع إلى حد الآن 13 هدفاً، وسجل 4 أهداف، منها هدف الحسم ضد لانس الذي مكّن الفريق من التتويج رسمياً، وكأن القدر اختاره لهذا الشرف.

حصد كل الألقاب

رغم الفشل في التتويج بدوري الأبطال، الذي رافق ميسي في المواسم الأخيرة والنكسات التي عاشها مع فريقه السابق نادي برشلونة الإسباني، تمكن "البولغا" من ترك بصمته في الدوري الفرنسي، وذلك بعد أشهر قليلة من احتفاله بأول لقب مع المنتخب الأرجنتيني، عندما توج بـ"كوبا أميركا".

كذلك اقترنت التجربة الفرنسية بحصول ميسي على الكرة الذهبية، وذلك للمرة السابعة في مسيرته، وهو إنجاز ستصعب معادلته في السنوات القريبة المقبلة، ولهذا فإن التعاقد مع الباريسي ضمن للنجم الأرجنتيني دعم رصيده من الألقاب.

المساهمون