ميسي ومبابي يضيعان الفرص والباريسي يهدر النقاط في الدوري

30 يناير 2023
الباريسي واجه صعوبات في آخر مباراة بالدوري (غزافي لان/Getty)
+ الخط -

فشل باريس سان جيرمان، في تحقيق الانتصار، الأحد، على حساب "ستاد ريمس" في الأسبوع 20 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وسقط في فخ التعادل، على ملعب "بارك دي برانس" بنتيجة 1ـ1.

وأضاع الباريسي فرصة توسيع الفارق عن ملاحقيه، لانس ومرسيليا بعد سقوطهما في فخ التعادل بالنتيجة نفسه، ولكنه فوّت على نفسه فرصة سانحة من أجل الهروب إثر خطأ في نهاية اللقاء أهدى منافسه هدفا، وبالتالي فشل في تعويض خسارته في الجولة السابقة.

رقم لأشرف حكيمي

شارك المدافع المغربي، أشرف حكيمي أساسياً في هذه المباراة، ليخوض اللقاء رقم 50 في رصيده في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، حيث انضم إلى نادي العاصمة في الموسم الماضي قادماً من إنتر ميلانو الإيطالي، وهو من أهم لاعبي الفريق الفرنسي، وكاد أن يحتفل بهذه المباراة بتسجيل هدف جديد ولكن التسلل حرمه من ذلك.

دوناروما يبدع

لم يكن الانتصار سهلاً، حيث كان ضيوف الباريسي، الأخطر في الشوط الأول فرغم أن الباريسي استحوذ على الكرة خلال فترات طويلة من اللعب، فإن الخطورة كانت لهجوم ريمس، الذي اقترب من التهديف في عديد المناسبات ولكن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، لعب دوراً حاسماً في انتهاء الشوط الأول متعادلا بتصدياته المميزة.

خطأ في التمركز وغياب التركيز

وجد الباريسي الحل في الشوط الثاني، بعد عمل جماعي ساهم فيه ميسي وحكيمي وسولار، ولكن الحظ أساساً هو الذي مكن نيمار من الاستحواذ على الكرة، قبل أن يُظهر مهاراته العالية من خلال مراوغة الحارس وتسجيل هدف السبق، الذي غيّر الكثير في مجريات اللعب، وبينما كان اللقاء يسير نحو انتصار الباريسي، أضاع لاعبو نادي العاصمة الكرة في وسط الميدان، فعاقبهم منافسهم الذي حصد نقطة مستحقة، وقدم ريمس مباراة في مستوى عال وخاصة في الشوط الأول، في وقت سيكون فيه الباريسي مطالباً بتعديل دفاعه.

 

 

ولم يكن أداء ليونيل ميسي وكليان مبابي، موفقاً في هذه المباراة وأضاع نجما مونديال قطر، الكثير من الفرص في الشوط الثاني ولم يُساهما في الدور الدفاعي، وهو ما كلف الفريق غاليا في النهاية بقبول هدف قبل ثوان قليلة من تأمين نقاط ثمينة في صراع اللقب.

عودة صعبة لفيراتي

استعاد فريق باريس سان جيرمان، خدمات نجم وسط ميدانه الإيطالي، ماركو فيراتي، الذي دخل في الشوط الثاني، ولكنّه ظل على الميدان 14 دقيقة فقط، حيث أقصاه الحكم بعد تدخل قوي، حيث كان الإيطالي مندفعاً في محاولة استعادة الكرة، وتهوره كلفه غالياً، وسيغيب عن المباريات القادمة لفريقه الذي وجد صعوبات كبيرة لتعويضه.

رسالة قوية من الجماهير

كما وجهت جماهير باريس سان جيرمان، رسالة قوية إلى عمدة باريس، الذي يرفض طلب إدارة النادي بتوسيع الملعب حتى يكون في قيمة الفريق وطموحاته الكبيرة في مختلف المسابقات.

 وقد هاجمت الجماهير قرارات العمدة عبر رفع لافتة، وقد اتحدت مجموعات أولتراس الباريسي، التي تُساند موقف إدارة النادي في صراعها مع عمدة باريس، التي لا تقوم بما هو مطلوب منها من أجل مواكبة التطور الذي بلغه الفريق في السنوات الأخيرة.

المساهمون