الاتحاد الأردني يدعم إقامة مباريات "الفدائي" في فلسطين

03 يوليو 2024
احتفال منتخب الأردن على ملعب الأول ستاديوم في الرياض، 11 يونيو/حزيران 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الأردني لكرة القدم يعلن دعمه لحق منتخب فلسطين في خوض مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 على أرضه، مؤكدًا على أهمية تسخير الجهود لضمان ذلك.
- بيان الاتحاد الأردني يبرز فخره بالمشاركة التاريخية في أول مباراة ودية دولية على الأراضي الفلسطينية عام 2008، ويؤكد على استعداده لمواجهة منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026.
- يشدد الاتحاد الأردني على دور الرياضة في دعم السلام وتنمية الشعوب، مؤكدًا على أهمية دعم المجتمع الرياضي الدولي لحق منتخب فلسطين في اللعب على أرضه وبين جماهيره.

دعم الاتحاد الأردني لكرة القدم خوض منتخب فلسطين مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، على أرضه في فلسطين، ليكون البلد العربي الثاني بعد الكويت الذي يُعلن موقفه من حق فلسطين بخوض المباريات على أرضه وبين جماهيره.

وأصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم بياناً رسمياً، الأربعاء، أكد فيه موقفه الداعم لخوض منتخب فلسطين مبارياته في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 على أرضه وجاء فيه: "يؤكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، على موقفه الداعم لحق الاتحاد الفلسطيني بإقامة مبارياته البيتية على أرضه وبين جماهيره، وتسخير الجهود الممكنة لضمان ذلك".

وأضاف بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم "يعتز الاتحاد الأردني، بمشاركة المنتخب الوطني الأردني كأول منتخب يخوض أول مباراة ودية دولية مع شقيقه الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية عام 2008، ويفتخر بأن يكون أول المنتخبات التي ستواجه الأشقاء الفلسطينيين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول المقبل على الأراضي الفلسطينية".

وختم بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم ذاكراً "يحرص الاتحاد على تعزيز مبادئ الرياضة في دعم سلام وتنمية الشعوب، وأهميتها في إيصال معاناة الرياضة الفلسطينية، وهو أكثر ما يحتاجه أشقاؤنا في فلسطين اليوم، وإن دعم أحقية لعب المنتخب الفلسطيني على أرضه وبين جماهيره هو أقل ما يمكن تقديمه من المجتمع الرياضي الدولي للشعب الفلسطيني".

يُذكر أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجه شُكره للاتحاد الكويتي لكرة القدم، صباح الأربعاء، على خلفية دعم الأخير حق خوض منتخب "الفدائي"، مبارياته على أرضه وجماهيره، خصوصاً أن المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، تضمُ خمسة منتخبات عربية هي فلسطين، العراق، الأردن، عُمان، الكويت، بالإضافة إلى منتخب كوريا الجنوبية.

المساهمون