ميسي في إنتر ميامي.. نادٍ بتاريخ متواضع ومسيرة فقيرة في الدوري الأميركي

08 يونيو 2023
ميسي سيلعب في الدوري الأميركي الموسم القادم (جوي ورديلتي/ Getty)
+ الخط -

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، انتقاله إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأميركي، الأربعاء، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليتفوق في السباق على كل من فريقي الهلال السعودي وبرشلونة الإسباني.

وكشفت العديد من التقارير الإعلامية بأن نادي إنتر ميامي لن يتوقف عند التعاقد مع ميسي، خلال الفترة الحالية، بل يعوّل على إبرام صفقات أخرى، وذلك بعد ارتباط اسم الفريق بنجوم آخرين، على غرار لاعب خط الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس، ومواطنه الظهير الأيسر، جوردي ألبا، بالإضافة إلى المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.

نادٍ فتي بقيادة الأسطورة بيكهام

تأسس نادي إنتر ميامي حديثاً، وبالضبط في 29 يناير/ كانون الثاني 2018، ويعتبر الفريق 25 في الدوري الأميركي لكرة القدم، ويستحوذ على أسهمه أسطورة المنتخب الإنكليزي وناديي مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، ديفيد بيكهام، وذلك بعدما تلقى خياراً بالاستثمار في هذا المشروع عقب نهاية مسيرته مع نادي لوس أنجليس غالاكسي، الذي انضم إليه في عام 2007 واستمر معه حتى 2013.

مشروع ملعب "فريدوم بارك"

قرّر بيكهام بناء ملعب جديد لنادي إنتر ميامي أطلق عليه اسم "ميامي فريدوم بارك"، والذي يتسع لحوالي 25 ألف متفرج، ويقع بالقرب من مطار ميامي الدولي، إذ جرى الكشف عن المشروع يوم 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، والذي يتضمن خطط بنائه على مساحة 131 فدانا، مع إضافة حديقة عامة ومركز للتسوق وفندق، ولكن الأسطورة الإنكليزي ومجلس إدارة ناديه وجدا صعوبات كبيرة في انطلاق هذا المشروع قبل إنجازه حالياً.

ثنائي أرجنتيني أولى صفقات بيكهام

وفي الوقت الذي كانت فيه إدارة نادي إنتر ميامي تعمل على وضع حجر الأساس لمشروعها للمشاركة في الدوري الأميركي لكرة القدم، نجحت في التعاقد مع لاعبين أرجنتينيين يبلغان من العمر 19 عاماً فقط، وبالضبط في 26 يوليو/ تموز 2019، ويتعلق الأمر بكل من ماتياس بيلغريني القادم من صفوف فريق إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني، ومواطنه جوليان كارانزا لاعب بانفيلد.

ما هو سر تسمية وشعار النادي؟

واختار بيكهام إنتر ميامي اسماً لفريقه، الذي يمثل المدينة وجماهيرها بولاية فلوريدا الأميركية، كما كشف يوم 24 فبراير/ شباط 2020 عن أول قميص للنادي الذي ينافس في بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، كما له شعار يتضمن صورة لطائرين لمالك الحزين الأبيض، مزين باللون الوردي. 

الانضمام إلى الدوري الأميركي لكرة القدم

انضم نادي إنتر ميامي إلى منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم بداية من 1 مارس/آذار 2020، حينما واجه فريق لوس أنجليس في الظهور الأول، وانتهت بفوز الأخير بهدف يتيم، في المقابل، قرّر مسؤولو الفريق استقبال منافسيهم بملعب "لوكهارت" في فورت لودرديل، قبل الانتقال إلى ملعب "ميامي فريدوم بارك"، بعد استكمال الأشغال فيه، فيما كان الانتصار الأول على ملعبه أمام أورلاندو سيتي يوم 22 أغسطس/ آب 2020.

أسماء كبيرة حملت قميص النادي 

حاولت إدارة نادي إنتر ميامي بناء فريق قوي للمنافسة في بطولة الدوري الأميركي، وكانت أبرز الأسماء بالتعاقد مع نجم المنتخب الفرنسي ونادي يوفنتوس الإيطالي، بليز ماتويدي، في أغسطس/ آب 2020، قبل أن تنجح في ضم النجم الأرجنتيني غونزالو إيغوايين، يوم 18 سبتمبر/أيلول 2020، بعد مسيرة حافلة للمهاجم المخضرم الذي حقق العديد من الألقاب مع الأندية التي لعب لها، وخصوصا فريقي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

تجربة غير موفقة للمدرب الإنكليزي فيل نيفيل 

قرّر مسؤولو نادي إنتر ميامي، تعيين المدرب الإنكليزي فيل نيفيل، مديراً فنياً للفريق يوم 18 يناير/ كانون الثاني 2021، خلفاً للمدرب الأوروغوياني دييغو ألونسو، ولكن تجربته لم تكن موفقة قبل إقالته منذ أيام قليلة، وذلك بسبب سوء النتائج في الموسم الكروي الحالي، إذ حقق الفريق 5 انتصارات فقط بعد مرور 16 جولة منذ انطلاق منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم، وهو ما جعله يحتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة فقط.

مسيرة متواضعة في الدوري الأميركي

شارك نادي إنتر ميامي قبل الموسم الجاري، في بطولة الدوري الأميركي في ثلاثة مواسم سابقة، ولكن نتائجه لم تكن كما يريدها مشجعوه، إذ فشل في المنافسة على الألقاب، وحقق في المقابل نتائج متواضعة واحتل مراكز وسط الترتيب، فيما خاض مرحلة "البلاي أوف" وودعها مبكراً بفشله في الفوز بأي لقاء، علماً أنه احتل المركز 10 في الموسم الأول ضمن منافسات المجموعة الشرقية، ثم كان الموسم الثاني الأسوأ، بعدما احتل المركز 11، أما الموسم الثالث كان الأفضل لحد الآن، باحتلاله المرتبة السادسة.

المساهمون