3 تحديات أمام منتخب الأرجنتين بعد التتويج بكوبا أميركا 2024

17 يوليو 2024
الأرجنتين تحتفل بلقب كوبا أميركا، 14 يوليو 2024 (بيتر جونيليت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **إنجازات وتطلعات**: بعد فوز الأرجنتين بكوبا أميركا 2024، 2021، كأس فيناليسيما 2022، وكأس العالم 2022، يطمح المدرب سكالوني ولاعبوه بقيادة ميسي لتحقيق المزيد من الإنجازات.

- **تصفيات كأس العالم 2026**: يتصدر المنتخب تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 15 نقطة بعد ست جولات، ويهدف لحسم التأهل مبكراً للدفاع عن لقبهم من مونديال قطر 2022.

- **مواجهة إسبانيا وتغييرات**: سيواجه المنتخب إسبانيا في نهائي كأس "فيناليسيما"، ويواجه المدرب سكالوني تحدي تجديد التشكيلة مع اعتزال بعض اللاعبين المخضرمين.

يواصل منتخب الأرجنتين الاحتفال بالتتويج بلقب كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، وذلك عقب انتصاره المثير على المنتخب الكولومبي بنتيجة هدف دون مقابل، سجله المهاجم لاوتارو مارتينيز في الشوط الإضافي الثاني من المباراة النهائية التي أُقيمت، فجر أول أمس الاثنين، على ملعب هارد روك بمدينة ميامي الأميركية، ولكن طموح المدرب ليونيل سكالوني ولاعبيه، وكذلك بحثهم عن إنجازات جديدة مستقبلاً، لن يتوقف عند هذا الحد، لا سيما أن هناك العديد من التحديات التي تنتظرهم خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد، سلّط موقع قناة تي واي سي سبورت الأرجنتينية الضوء على أبرز التحديات التي تنتظر منتخب الأرجنتين الأول بقيادة المدرب الأرجنتيني سكالوني وقائمة نجومه، الذين يتقدمهم أسطورة "التانغو" المحترف في صفوف نادي إنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي (37 عاماً)، خلال السنوات القليلة المقبلة، وذلك بعدما حصد لقب كوبا أميركا 2024، ليضاف إلى الألقاب التي سبق أن تُوجت بها تشكيلة منتخب الأرجنتين، على غرار بطولة كوبا أميركا 2021، وكأس فيناليسيما 2022، وكذلك كأس العالم 2022.

  • هل يحسم منتخب الأرجنتين التأهل للمونديال مبكراً؟

سيدخل منتخب الأرجنتين سباق تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك عام 2026، من أجل حسم التأهل مبكراً ثم الدفاع عن اللقب الذي حققته التشكيلة في قطر 2022، وبذلك لن يكون هناك متسع من الوقت لخوض بعض المباريات الودية ضد المنتخبات الكبيرة، كما كان يتمنى لاعبو منتخب "التانغو"، خاصة خلال الأشهر المتبقية من عام 2024 وحتى سبتمبر/ أيلول 2025، مع الإشارة إلى أن بطل النسخة الـ48 من بطولة كوبا أميركا يتصدر ترتيب التصفيات المؤهلة إلى المونديال برصيد 15 نقطة بعد مرور ست جولات، ولا تزال هناك 12 مباراة مقبلة قبل الختام، اتبداء من مواجهتي تشيلي وكولومبيا.

  • مواجهة إسبانيا في "فيناليسيما"

فتح تتويج منتخب التانغو ببطولة كوبا أميركا فرصة لخوض نهائي كأس "فيناليسيما" ضد المنتخب الإسباني، الذي حقق هو الآخر لقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024). ورغم أنه لم يُحدّد تاريخ ومكان إقامة المباراة النهائية حتى الآن، فإن تشكيلة المدرب سكالوني ستواجه تحدياً كبيراً هذه المرة، وذلك في محاولة منها لتكرار الإنجاز المُحقق قبل عامين، حين نجحت في الفوز باللقب عقب انتصارها على المنتخب الإيطالي، بطل يورو 2020، بثلاثية نظيفة في المواجهة التي احتضنها ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

  • الجيل القديم يسلّم الراية

أما ثالث التحديات فهو يتعلق بالمدرب  سكالوني، الذي سيبحث عن إجراء العديد من التغييرات في بعض المراكز التي تحتاج إلى ضخ دماء جديدة، خاصة مع رحيل بعض اللاعبين المخضرمين، مثل أنخيل دي ماريا (36 عاماً)، الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا 2024، كما لا يزال مستقبل المدافع نيكولاس أوتاميندي غامضاً حتى الآن، وهو الذي خسر مركزه الأساسي لصالح زميله ليساندرو مارتينيز، إذ إنه يبلغ من العمر أيضاً 36 عاماً، وقد تكون مشاركته في أولمبياد باريس 2024 هي الأخيرة بقميص منتخب بلاده قبل أن يضع حداً لمسيرته الدولية أيضاً، والأمر نفسه أيضاً بالنسبة للثنائي فرانكو أرماني (37 عاماً)، وجيرمان بيزيلا (33 عاماً).

المساهمون