ميدالية ذهبية تدخل "عمدة" يابانياً في أزمة... ما القصة؟

06 اغسطس 2021
الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو (Getty)
+ الخط -

قضية شائكة، باتت تهدد مستقبل تاكاشي كاوامورا، عمدة مدينة ناغويا، في أعقاب واقعة "قضمه" ميدالية ذهبية أولمبية، تخص الرامي ميو غوتو، الفائز بها في منافسات الكرة اللينة، في دورة الألعاب الأولمبية الجارية حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو.

وطبقاً لوكالة "كيودو" اليابانية، أثارت صورة عضة العمدة ميدالية غوتو الرأي العام بشكل لافت، ودفعت الكثيرين لانتقاد تصرف كاوامورا، الذي وصف بعدم احترام رمزية الميدالية، والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، خاصة في ظل الواقعة نفسها، التي فاجأ فيها العمدة اللاعب خلال وجوده في مقر حكومة البلدية، وأمسك بالميدالية، عندما وضعها اللاعب على عنقه  (العمدة) كاوامورا، وقام بعضها.

وقالت غودوكا تاكاتو، صاحبة الميدالية الذهبية في الأولمبياد خلال تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "حرصت بنفسي على ألا أخدش ميداليتي الذهبية...غوتو لديه قلب كبير جداً... كنت سأبكي".

فيما قال يوكي أوتا، أول ياباني ينال ذهبية في المبارزة "سلوك كاوامورا غير وارد، إنه يفتقر إلى احترام الرياضيين، الذين اضطروا إلى وضع ميدالياتهم حول أعناقهم أو مطالبة زملائهم في الفريق بالقيام بذلك، كجزء من إجراءات مكافحة عدوى فيروس كورونا... والآن يعض الميدالية؟ إنه أمر لا يمكن تصوره بالنسبة لي."

وانتقدت شركة تويوتا موتور، المالكة للفريق الذي يضم بين صفوفه غوتو، عمدة ناغويا، وأصدرت بياناً قالت خلاله: "إنه عمل يفتقر إلى الاحترام، للجهود الطويلة التي بذلها الرياضي، والتي ساعدت الفريق الوطني على الانتصار، ونأمل حقا أن يتصرف العمدة بشكل مناسب كقائد".

واضطر كاوامورا مع توالي الأحداث إلى تقديم اعتذار رسمي، للرأي العام الياباني، وتبرير موقفه بالحب الشديد لليابان وفخره بالذهبية .

وقال كاوامورا للصحافيين "رأيت الميدالية الذهبية التي أعجبت بها، وتصرفت بها باندفاع، جعل رمز سنوات وسنوات من العمل الشاق قذراً، أعتذر من صميم قلبي".

المساهمون