ميتشو يستهدف أربع نقاط مهمة تمنح ليبيا وجهاً جديداً قبل تصفيات مونديال 2026

17 أكتوبر 2023
يسعى المدرب ميتشو لتحسين مستوى منتخب ليبيا (فرانس برس)
+ الخط -

يخوض المنتخب الليبي ثاني المباريات الودية خلال المعسكر الاستعدادي الذي يحتضنه المغرب، حيث سيواجه منافسه النيجر في مواجهة ودية بالغة الأهمية للمدرب الجديد الصربي ميلوتان سريديوفيتش "ميتشو" وكذلك للاعبين الذين يرغبون في استعادة قوة المجموعة قبل خوض تصفيات كأس العالم 2026، وذلك اليوم عند الساعة 16:30 بتوقيت غرينيتش.

ويسعى المدرب ميتشو لتحقيق عدد من الأهداف كان قد حددها قبل بداية المعسكر، بما أن فترة العمل تبدو قصيرة بالنسبة إليه، وهو الذي لم يتسلّم تدريب منتخب "فرسان المتوسط" سوى قبل أسابيع قليلة، ليجد بعدها نفسه وسط مطالب كثيرة من الجماهير.

تأكيد الفوز

يصعب على المنتخب الليبي عادة أن يؤكد نتائجه الإيجابية بانتصارات ثانية خلال الفترة الأخيرة، حيث يسقط في فخ التعادل أو الهزيمة بعد كل فوز، وهو أمر يعتبره المدرب سريدوفيتش بالغ الأهمية لتأكيد الفوز ضد ليبيريا وضمان ظهور المنتخب بوجه جديد في مرحلة انتقالية ربما تنسي الليبيين الخيبات الماضية.

الخروج بشباك نظيفة

عمل المدرب الجديد بعد المباراة الأخيرة على تصحيح أداء الدفاع وحارس المرمى، وذلك لأنه لم يتقبل أن تتلقى شباك المنتخب الليبي هدفين في مباراة ليبيريا، خصوصاً أن دور الخط الخلفي والحارس سيكون بالغ الأهمية في تصفيات كأس العالم وفي المباريات التي ستقام خارج الديار، لأن لكل نقطة أهميتها لتحقيق الحلم المونديالي.

ثقة الجماهير

سيكون من المهم أن يحظى المدرب ميتشو بثقة الجماهير الليبية ودعمهم في هذا الوقت الحساس الذي يسبق التصفيات المونديالية، وهذا هو الدافع الذي يبحث عنه مثلما يأمل أن يحظى به لاعبوه، لمعرفته حجم تأثير الجماهير عليهم وقدرتهم على شحن المعنويات قبل كل مباراة مهمة.

تحديد قائمة نهائية

كان ميتشو قد استدعى عدداً كبيراً من اللاعبين لكي يخوضوا معسكر المغرب، إذ بلغ عددهم 39 اسماً، ولا شك أن مباراة النيجر ستكون مناسبة له لكي يحسم أمر قائمته في المباريات الرسمية، وخوض غمار تصفيات المونديال بأفضل اللاعبين وأكثرهم قدرة على تقديم الإضافة.

المساهمون