موهبة بارزة في دوري أوروبي تعزز صفوف المنتخب المغربي

02 نوفمبر 2021
جماهير المنتخب المغربي (مادي ماير/Getty)
+ الخط -

جهز البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، قائمة أولية تضم 40 لاعبا، في انتظار تقليصها إلى 26، وإعلانها خلال المؤتمر الصحافي، الذي سيعقده ربان "أسود الأطلس"، الخميس المقبل، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، استعدادا لمواجهة السودان وغينيا في 12 و16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وعلم "العربي الجديد"، أن الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، بقيادة حاليلوزيتش، وضع محترفا مغربيا جديدا في قائمته، ويتعلق الأمر، بأسامة الصحراوي، لاعب فاليرنغا النرويجي، الذي يشغل مركز جناح أيسر.

ويبلغ اللاعب من العمر 20 سنة، ويرتبط بعقد احترافي مع ناديه فاليرنغا النرويجي، لغاية 31 ديسمبر/كانون الأول  من عام 2023، ويعتبر من اللاعبين المغاربة أصحاب الجنسية المزدوجة، الذين ترعرعوا في أوروبا، لكنه يفضل إكمال مسيرته الدولية برفقة "أسود الأطلس"، وخوض نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وأيضا المشاركة في مونديال قطر 2022، رغم أنه حمل قميص منتخب النرويج لأقل من 21 سنة.

وكان حاليلوزيتش، كلف مساعده مصطفى حجي، بمراقبة اللاعب الصحراوي، وإعداد تقرير فني عنه، قبل أن يتم ضمه لقائمة المنتخب المغربي، في انتظار فسح المجال لهذا اللاعب الشاب، الذي يملك مؤهلات فنية، بإمكانها أن تقدم الإضافة لأسود الأطلس.

المساهمون